أزيد من نصف مليون شخص زار حديقة التجارب بالحامة منذ بداية السنة

استقطبت حديقة التجارب الحامة, والتي تعد واحدة من بين أبرز المعالم الطبيعية السياحية بالجزائر العاصمة, منذ شهر فبراير المنصرم وإلى غاية منتصف شهر يوليو الجاري, أزيد من نصف مليون شخص, حسبما علم عن مسؤولة الاتصال لدى مديرية الحديقة.

وأوضحت جبالي سناء, في تصريح ل/وأج, أن حديقة التجارب استقطبت منذ 3 فبراير المنصرم وإلى غاية منتصف الشهر الجاري, ما يفوق 533.500 زائر, من بينهم ما يزيد عن 81.700 طفل, مشيرة إلى أن هذا العدد “الهام” من الزوار تم استقبالهم “مع الالتزام الكامل بالبرتوكول الصحي الخاص بالوقاية من تفشي فيروس كورونا والذي تم اعتماده لإعادة فتح هذا الفضاء الطبيعي بداية شهر فبراير بعد غلقه في وقت سابق لمواجهة تفشي الجائحة”.

وقالت ذات المتحدثة, أن البرتوكول اعتمد على “إلزام” الزوار بارتداء الكمامات الواقية واحترام مسافة التباعد الاجتماعي مع إخضاع الوافدين إلى جهاز قياس درجة الحرارة إلى جانب الرقابة المستمرة من قبل الأعوان على امتداد الحديقة لمراقبة مدى احترام التعليمات الصحية المشار إليها.

وفي سياق متصل كشفت السيدة جبالي عن برنامج الموسم الصيفي الخاص بسنة 2021 والذي تقرر من خلاله تقديم مواقيت فتح أبواب الحديقة لاستقبال الزوار لتصبح على الساعة التاسعة صباحا بدلا من الساعة العاشرة على أن تغلق في تمام الساعة السابعة مساء.

ويشمل البرنامج المذكور — كما تقول — عروضا مختلفة تهدف إلى الترفيه والتوعية والتحسيس لفائدة العائلات وأطفالها,على أن يتم تنظيم عروض بهلوانية للصغار كل أيام السبت والثلاثاء والخميس بدء من الساعة الثانية زوالا, إلى جانب تنظيم ورشات للرسم بالهواء الطلق يومي الاثنين والأربعاء.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك