أكثر من 285 وحدة سكنية بصيغة عدل في طور الإنجاز

عبد الوحيد تمار يطمئن المكتتبين

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد تمار ، 470 أنه تم توزيع أكثر من 111 ألف وحدة سكنية ألف وحدة سكنية، من 470 ألف والتي كلفت 2465 مليار دينار منذ إطلاق صيغة عدل في 2013.

كما كشف تمار أمس عن وجود726 285 وحدة سكنية بصيغة عدل في طور الإنجاز مؤكدا أنه طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية سجلت الحكومة 90 الف وحدة سكنية بصيغة عدل برسم  2019  لتغطية العجز رغم الصعوبات المالية، ليطمئن جميع المكتتبين بأنهم سيتسلمون سكناتهم.

من جهة أخرى ،قال وزير السكن والعمران أن اللقاءات الدورية بمكتتبي عدل سمحت بدراسة أغلب الحالات عبر الولايات ووصفها بالإيجابية وقال أنها سمحت للقطاع بالإطلاع على مختلف الترتيبات العملية والقانونية التي انتهجتها الوزارة سنة 2018 وطرح مختلف الانشغالات والاقتراحات سمحت بتسجيل  18 نقطة  اهتمام مشتركة بين الولايات و 104 انشغالات خاصة  وهي محل تكفل.

أما بخصوص الطعون فقال الوزير إن عددها يبلغ 54460 طعن، منها 18226 مقبولة، يضاف إليها 3270 مقبولة بتحفظ إلى غاية تقديم الوثائق اللازمة، ويبقى 15833 قيد الدراسة وسيعلن عن نتائجها نهاية الثلاثي الأول من 2019 وتنتهي دراسة الطعون.

وفي ذات السياق كشف وزير السكن عن موقع إلكتروني أنشأه القطاع ، للنظر في انشغالات المواطنين، بطريقة مباشرة وأوضح، الوزير، أن في 2019 سيتم الرد على جميع المكتتبين بطريقة آنية وأكد طمار، أن التطبيق الإلكتروني سيجيب على كل انشغالات المكتتب وما مدى تقدم أشغال موقع سكنه وأشار الوزير، إلى أن هناك تطبيق خاص بوضعية المكتتب، والذي سيبدأ العمل به في 20 جانفي 2019.

من جانبه أكد المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير وتحسين السكن “عدل” ،سعيد روبة أن ” الدولة الجزائرية لن تتخلى عن مشاريع بناء سكنات عدل المسطرة”، وقال ذات المتحدث في كلمته أمام ممثلي مكتتبي “عدل” أن مصالحه تتابع عن كثب جميع ورشات البناء عبر كافة الولايات مشيرا إلى أن “جميع الرسوم المفروضة على مكتتبي وأصحاب الشقق وضعت بشكل مدروس جيدا” وكشف روبة في ذات السياق عن تخصيص 380مليون دينار جزائري للكفل بصيانة مصاعد عمارات “عدل” في جميع الولايات التي تتواجد بها شقق تابعة للبرنامج الذي يشرف عليه”

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك