إطلاق خطين لنقل المسافرين من بوينان إلى العاصمة

في إطار مخطط الوزارة لفك العزلة عن الأحياء السكنية و المدن الجديدة

تم إطلاق خطين لنقل المسافرين على مستوى المدينة الجديدة لبوينان من أجل التكفل بتنقلات المواطنين نحو الجزائر العاصمة في أحسن الظروف و هذا بحضور السلطات المحلية و الجمعيات و المجتمع المدني، في إطار مخطط الوزارة لفك العزلة عن الأحياء السكنية و المدن الجديدة من خلال توفير وسائل النقل.

حيث ينطلق الخط الأول من المدينة الجديدة لبوينان نحو الجزائر العاصمة، تستغله المؤسسة العمومية للنقل شبه الحضري للمسافرين (TRANSUB) بواسطة (05) حافلات إبتداء من الساعة السادسة صباحا و تنشط بنظام الدوران طيلة اليوم إلى غاية السادسة مساء.

أما الخط الثاني فينطلق من المدينة الجديدة لبوينان (حي 4500 مسكن) نحو محطة السكة الحديدية لبوفاريك مرورا بوسط المدينة الجديدة، تستغله مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري لولاية البليدة بواسطة حافلتين (02) إبتداء من الساعة السادسة و عشرون دقيقة صباحا إلى غاية السادسة مساء.

كما أن هذا المخطط -يضيف البيان- يبقى قابل للتكييف كلما زاد الطلب على النقل من طرف المواطنين الذين إستحسنوا هذه المبادرة حيث ستلبي هذه الخطوط الجديدة حاجتهم و تساهم بشكل كبير في تحسين ظروف تنقلهم من وإلى هذا القطب السكني الكبير.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك