اختبار عسير للمحاربين أمام الديوك

بطولة العالم لكرة اليد: الجزائر – فرنسا

ج.ن

يستهل المنتخب الجزائري لكرة اليد الدور الرئيسي من مونديال مصر، غدا ابتداء من الساعة 00ر18، بمواجهة صعبة يتحدى فيها العملاق الفرنسي صاحب ستة ألقاب عالمية، ورغم مشاركتها المخيبة في بطولة أمم أوروبا، العام الماضي، واحتلالها المركز الـ(14)، بعد الخروج من الدور الأول، لا يمكن استثناء منتخب “الديوك” من دائرة المرشحين للتنافس على اللقب، ويفتقد “الديوك” لنجم باريس سان جيرمان نيكولا كاراباتتيش، بسبب الإصابة بتمزق في الرباط الصليبي، في المقابل يعول منتخب فرنسا على جيل جديد من اللاعبين مثل نديم ريميلي، ولودوفيك فابريغاس، وميلفين ريتشاردسون.

فبعد تأهله لهذا الدور باحتلاله للمركز الثالث في الدور التمهيدي (المجموعة السادسة)، سيواصل المنتخب الوطني مغامرته العالمية باختبار عسير آخر يواجه فيه نائب بطل العالم، النرويج، يوم الجمعة ابتداء من الساعة 30ر20، قبل اختتام الدور الرئيسي بمواجهة منتخب سويسرا، الذي تقررت مشاركته في الدورة في آخر لحظة لتعويض غياب الولايات المتحدة، يوم الأحد المقبل على الساعة 30ر15. تجدر الإشارة أن المنتخب الوطني الجزائري قد أنهى منافسات الدور التمهيدي في المركز الثالث بعد تحقيقه لفوز واحد على المغرب (24-23) وهزيمتين أمام كل من إيسلندا (39-24) والبرتغال (26-19). وتجري الطبعة ال 27 لمونديال كرة اليد لأول مرة بمشاركة 32 منتخبا، حيث تأهل الثلاثة الأوائل عن كل مجموعة للدور الرئيسي الذي سيتم تنشيطه من قبل أربع مجموعات تضم كل واحدة ستة منتخبات. ويتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي.

وفق قوانين البطولة فإن كل منتخب سيأخذ معه النقاط التي أحرزها أمامهم في الدور الأول، وعليه ستنطلق فرنسا والبرتغال ب (4 نقاط)، النرويج وإيسلندا (2 ن) والجزائر وسويسرا (0 ن) لأننا خسرنا أمام الفريقين الذين تأهلا معنا.

برنامج المنتخب الوطني في الدور الرئيسي:

الأربعاء 20 جانفي (00ر18)

فرنسا – الجزائر

الجمعة 22 جانفي (30ر20)

النرويج – الجزائر

الأحد 24 جانفي (30ر15)

الجزائر – سويسرا.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك