التصريح بالعطل المرضية عبر منصة الكترونية

رقمنة صندوق الضمان الاجتماعي بمستغانم

م.مرواني

 

كشف مدير صندوق التامينات الاجتماعية للعمال الأجراء ” كناس ” بمستغانم “وقواق مجدد رضا ” عن استخراج تصريحات العطل المرضية عبر التطبيق الالكتروني ” الهناء ” الذي يتيح للمؤمنين بصندوق المضان الاجتماعي استخراج العديد من الوثائق الادارية الهامة التي يطلبها “كناس ” أو ” المؤمن ” على حد سواء  قال مدير ” كناس ” بمستغانم ل”الوسط الجزائرية ” أن عصرنة المرفق العمومي ورقمنة العديد من مصالح صندوق الضمان الاجتماعي بالولاية ساهم في تطوير الخدمة العمومية وتحسين الاداء الوظيفي لمختلف المكاتب ،والمصالح مشيرا إلى المنصة الرقمية الجديدة الالكترونية ” آرائكم التي تسمح للمواطنين والمتعاملين تقديم مقترحاتهم وانشغالاتهم بطريقة أكثر فعالية عبر الوسائط الالكترونية الحديثة  كما أشار ذات المسؤول إلى برنامج تحسيسي اتصالي وإعلامي للتعريف بالخدمات الالكترونية بالصندوق تجسيدا لإستراتجية المديرية للصندوق الضمان الاجتماعي وتوجه الوزارة الوصية في مجال العصرنة ورقمنة مصالح ” كناس”  .

مدير صندوق الضمان الاجتماعي لولاية مستغانم ” مجدد رضا ” أشار إلى استخراج شهادات الانتساب بالنسبة للمؤمنين عن طريق المنصة الالكترونية “الهناء ” التي ساهمت حسب المسؤول الأول عن المؤسسة في تخفيف العديد من الأعباء على المواطنين المتعاملين مع ” كناس ” ،والذين قد تواجه قطاع واسع منهم ظروف لا تسمح لهم بالتنقل إلى مقر الصندوق مع ضغط الوقت الذي قد يطرح في إيداع هذه الوثيقة في فترات زمنية معنية يحتاجها المؤمن وقال مدير ” كناس” أن عدد معتبر من المواطنين والمتعاملين مع الصندوق بشكل منتظم ويومي يعبرون عن استحسانهم لنوعية الخدمات الالكترونية الجديدة المقدمة أو عن طريق التواصل عن بعد ضمن التدابير الوقائية التي اقرها الصندوق بولاية مستغانم منذ تسجيل الحالات الأولى للوباء المستجد إذ تستفيد الفئة التي أودعت ملفاتها مؤخرا  من خدمات سريعة تراعي حساسية الظرف الصحي ” وأشار ذات المسؤول إلى خدمة “آرائكم ” التي تتيح للمواطنين سواء من المتعاملين مع الصندوق أو غيرهم من الفئات الاستفادة من خدمات ومعلومات أو طرح انشغالات ومقترحات وأشار مدير الصندوق إلى انخراط المؤسسة في برامج تحسيس وتوعية عبر إشراك وسائل الاعلام إذ يتيح هذا المجال تعريف المواطنين بمستوى الخدمات .

 

المدير الفرعي للأداءات ” جريو الجيلالي ” 

شبكة الكترونية فعالة لخدمة المؤمن

 

هذا وقال المدير الفرعي ل”الأداءات ” ” جريو جيلالي ” ل”الوسط الجزائرية ” أن صندوق الضمان الاجتماعي قد سخر وتبعا لتوجيهات الوزارة الوصية والمديرية العامة لنصدوق التامينات الاجتماعية كافة الامكانيات البشرية والمادية لتأطير خدمات الاتصال الالكتروني مع المواطنين المؤمنين مشيرا إلى متابعة مصالح مكلفة بعملية دخول المؤمن وتفاعله داخل المنصات الالكترونية المستحدثة سواء خدمة ” الهناء ” أو ” الخدمة الالكترونية ” آرائكم ” وغيرها من الخدمات الالكترونية الفعالة وقال ذات المتحدث ان الصندوق بولاية مستغانم يراهن على مرافقة نوعية لوسائل الاعلام لتعريف المواطنين ،والمتعاملين مع الصندوق من ممثلي الهيئات العمومية ،والخاصة ،والمواطنين بالمنصات الرقمية الجديدة ” والفضاء الالكتروني التفاعلي ” الهناء ” الذي يعتبر منصة تفاعلية الكترونية جديدة لتجديد انتساب المؤمن للصندوق عبر وضع بيانات عبر المنصة وإرسالها بطريقة تختصر الوقت والجهد ونوه المسؤول بدور الاعلام الجواري في مرافقة نشاطات ” كناس ” بالولاية الذي يسعى الى تطوير خدماته وتعزيز الاتصال بالجمهور من المواطنين الذين يقبلون على الصندوق بصفة يومية إذ تتوفر المنصات الالكترونية الجديدة التي اقرتها الوزارة الوصية على اقسام أساسية في القطاع هي ” العمل,التشغيل,الضمان الاجتماعي “وهي احتياجات اساسية لأي متعامل أو مؤسسة تتعامل مع ” كناس ” إذ أشار المسؤول إلى أن المنصات الجديدة الالكترونية تتيح الاجابة على الانشغالات المطروحة للنقاش من طرف الخبراء والمختصين والباحثين.

 

  • الرقمنة بديل لمواجهة اثار “الكورونا “

 

أشار مدير صندوق الضمان الاجتماعي للعمال الاجراء  بولاية مستغانم عبر وكالته المحلية إلى ان عملية معالجة ملفات المواطنين ضمن مختلف المجالات هي الأخرى  متواصلة ومؤطرة بالمستوى المطلوب والغاية المنشودة وضمن الإجراءات الادارية المتبعة اذ طمئن مدير الصندوق ” وقواق مجدد رضا ” أن المعالجة الإدارية والتقنية للملفات المودعة تتم عبر المصالح المعنية بالأداء المطلوب وعلى المواطنين المعنيين بالعملية الهامة التي تتم في اطار قوانين الجمهورية الاطمئنان على ملفاتهم والتأكد من انها تشكل ايضا الاولوية مهما كانت الظروف وقد استحدث الصندوق شبابيك عديدة لاستقبال المواطنين المعنيين بإيداع ملفاتهم قبل ظهور الوباء الفتاك في حين فرضت المعطيات الجديدة والإجراءات ثم التدابير التي اتخذتها السلطات العمومية اعتماد الصندوق بولاية مستغانم إجراء الخدمة العمومية عن بعد بوضع أرقام الهاتف وشبكة الاتصال عبر منصات التواصل الاجتماعي للرد على أي انشغالات من قبل المواطنين إذ تشكل العصرنة وتحسين الخدمات الإدارية الموجهة للمواطنين أحد رهانات ” كناس ” بولاية مستغانم الذي خطى خطوات هامة في مجال رقمنة وعصرنة مصالحه الإدارية الحيوية إذ اتاحت المنصات الالكترونية فرص هامة للمؤسسة لتحديث نشاطاتها وبرامجها وتطوير شبكة معلوماتية ورقمية موجهة للمؤمنين.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك