وزير الانتقال الطاقوي يبحث سبل التعاون الثنائي مع دولة بلغاريا

وزير الانتقال الطاقوي يبحث سبل التعاون الثنائي مع دولة بلغاريا

استقبل وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، زيان بن عتو، سفير جمهورية دولة بلغاريا بالجزائر. رومان بتروف، حيث بحث معه التعاون في مجال الطاقات المتجددة. حسبما أفاد به يوم الجمعة بيان للوزارة.

كما تطرق الطرفان, خلال هذا اللقاء, الذي جرى بمقر الوزارة. إلى “سبل ووسائل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في مجالي الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية”. حسب ما جاء في البيان الذي نشرته الوزارة على صفحتها عبر فايسبوك.

وأضاف المصدر ذاته, أن اللقاء كان فرصة لتأكيد العلاقات “المتينة” بين البلدين.

بن عتو يتباحث مع مديرة مكتب منظمة العمل الدولية بالجزائر

تباحث وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بن عتو زيان الشهر الماضي مع مديرة مكتب منظمة العمل الدولية للجزائر. تونس، المغرب، ليبيا وموريتانيا رانيا بيخازي مرفقة بالمكلفة بالبرامج بذات المكتب روزا بن يونس حول مجال التشغيل وخلق مناصب العمل. وكذا ترقية حقوق العمال وظروفهم المهنية.

حيث استعرض الوزير المجهودات التي تبذلها الدولة الجزائرية, ومن خلالها قطاع الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة. في مجال التشغيل وخلق مناصب العمل. وكذا ترقية حقوق العمال وظروفهم المهنية، موضحا أن قطاعه يسعى جاهدا لتحقيق أهداف التشغيل. لاسيما من خلال مشاريع تطوير الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية التي توفر فرصا معتبرة لخلق مناصب الشغل من خبراء ومسيرين وتقنيين وإداريين.

من جانب آخر أشارت بيخازي أن منظمة العمل الدولية, بتشكيلتها الثلاثية (الحكومات, المستخدمين, العمال). تعمل حاليا على إعادة بعث عالم الشغل في الظرف العالمي الحالي المتميز بجائحة كوفيد-19. مع الحرص على المحافظة على مناصب الشغل. مشيرة انه يجري تداول الحديث حول مناصب الشغل “الخضراء” المرتبطة بمواجهة تحديات التغيرات المناخية والمحافظة على البيئة. لاسيما من خلال تحقيق الانتقال الطاقوي والإيكولوجي.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك