الجزائر – البرتغال…الخروج بأقلّ الأضرار أمام خصم قوي وعنيد

بطولة العالم لكرة اليد

ج.ن

يواجه المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد، مساء الغد بداية من الساعة 18.00 بالتوقيت الجزائري نظيره البرتغالي، لحساب بطولة العالم التي تحتضنها مصر منذ الأربعاء الفارط، على قاعة العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة، في مباراة قوية وصعبة جدا، أمام متصدر المجموعة الذي فاز في المواجهتين السابقتين على التوالي أمام أيسلندا والمغرب.

وسيدخل السباعي الجزائري غدا لقائه الثالث، على أمل الخروج بأقلّ الأضرار أمام متصدّر المجموعة السادسة، علما أنّ رفقاء بركوس انهزموا بنتيجة ثقيلة جدّا أوّل أمس، في ثاني لقاء لهم في المنافسة أمام إيسلندا (39-24).

ولن تكون المباراة سهلة بالنسبة لأشبال المدرب ألان لابورت أمام البرتغال الذي يمتلك منتخبا قويا وخبرة كبيرة في عالم الكرة الصغيرة، غير أن الإرادة والحرارة ستكون حاضرتان من أجل تقديم مباراة في المستوى ولما لا الإطاحة بالخصم وتأكيد الطموح الكبير الذي سافر به “الخضر” إلى مصر لبلوغ أقصى نقطة في هذه الدورة، بالرغم من الظروف الصعبة التي عاشها رفقاء بركوس قبيل انطلاق البطولة.

يذكر أن المنتخب الوطني، وضع رجلا للدور الرئيسي بعد تغلّبه في أوّل مباراة له أمام نظيره المغربي بنتيجة (24-23)، حيث يحتل المرتبة الثالثة خلف كلّ من البرتغال وإيسلندا.

وفي سياق ذي صلة، قال مسعود بركوس أن مواجهة البرتغال ستكون قوية وصعبة بالنسبة للتشكيلة الوطنية، معتبرا أن المنافس يعد من أقوى المنتخبات الأوروبية والعالمية، غير أن بركوس أكد أنه ورفاقه سيخوضون المباراة بتركيز شديد وسيعملون على تقديم مستويات قوية، ومن ثم تعويض الوجه الشاحب الذي ظهروا به في المباراة الثانية أمام أيسلندا.

وعلى الورق تبدو مهمة أشبال الان بورت صعبة للغاية بالنظر للفرق الكبير بين المنتخبين، ما يعني أن كل المعطيات تصب في صالح منتخب البرتغال العالمي، والذي يضم في صفوفه لاعبين مميزين ينشطون على المستوى العالي، بالنظر إلى المنتخب الوطني الذي قدم مستويات ضعيفة أمام المغرب وإيسلند، حيث ينبغي للتقني الفرنسي تصحيحها لتفادي “مهزلة” تاريخية أمام المنافس.

وحتى إذا خسر زملاء عبد الرحيم برياح في الجولة الثالثة والأخيرة، فيُمكنهم حصد بطاقة التأهّل للدور الثاني. ذلك أن لوائح المنافسة تنصّ على اللّجوء في المقام الأوّل إلى مقياس المقابلات وجها لِوجه، عندما يتعادل المنتخبان من حيث رصيد النقاط. وهنا فازت الجزائر على المغرب في الجولة الأولى بِنتيجة (24-23). مع الإشارة إلى أن منتخب البرتغال تأهّل قبل الآوان للدور الثاني.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك