الجزائر السعودية في استثمار فلاحي تشاركي بالمنيعة

أشرف والي ولاية غرداية عزالدين مشري رفقة الامير السعودي مشعل بن سعود بن عبدالعزيز على مراسيم انطلاق مشروع الاستثمار الفلاحي بالمقاطعة الادارية بالمنيعة في تشارك مباشر بين رجل الاعمال المستثمر عبدالكريم بونعامة و الامير السعودي.


و حسب ما صرح به المستثمر الجزائري بونعامة بخصوص هذا الانجاز فقد اعتبره مكسبا للولاية حيث يندمج هذا المشروع في إطار الامتياز الفلاحي بمساحة 5 ألاف هكتار لانتاج القمح الصلب و الاعلاف الحيوانية لما تمتازه هذه المنكقة من مؤهلات ب 20 بئرا ارتوازيا و توفرها على أشجار الزيتون و الحمضيات بمختلف انواعها و قد قدر الغلاف المالي لهذا الاستثمار بحوالي 170 مليار سنتيم .
كما اعتبر الامير مشعل بن سعود هذا الاستثمار هو أول استثمار لمؤسسته بالجزائر مبديا فخره بالجزائر حكومة و شعبا و خاصة الاستقبال المميز الذي حظي به بالولاية موجها كل عبارات التقدير و التشكرات للرئيس المجاهد عبدالعزيز بوتفليقة و السياسة الرشيدة في دعم الاستثمارات الاجنبية بالجزائر ..
هذا الاستثمار يعد مكسبا محليا بتوفيره 30 منصب شغل دائم و 150 منصب على فترات متقطعة و كلها ستكون محلية ، و عليه فان السلطات المحلية على موعد مع رفع التحدي لتسهيل هذا الانجاز بخصوص الموقع الذي يفتقد الى جملة من الترتيبات أهمها تعبيد الطريق المؤدي إليها على مسافة 30 كلم من الطريق الوطني رقم 01 بين غرداية و ب 25 كلم عن المنيعة ، خاصة ان تلك المنطقة تعرف تواجد ازيد من 700 مستثمر فلاحي .
تعرف ولاية غرداية عموما و المقاطعة الادارية المنيعة خصوصا تقدما كبيرا في الاستثمارات بكل أنواعها سواء الصناعية او السياحية او الفلاحية ، لما تمتازه من مؤهلات و إمكانيات جبارة سهلت من توافد المستثمرين محليا و حتى الأجانب .
ب.عبدالرزاق

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك