الجزائر وفقت في إدارة أزمة فيروس كورونا اتصاليا

الاعلامي والمحلل زين العابدين بوعشة

اعتبر الصحفي بالتلفزيون الجزائري زين العابدين بوعشة أن الجزائر وفقت في إدارة أزمة فيروس كورونا من الناحية الاتصالية، مشيدا بمجهودات وزارة الصحة من خلال الحملات التوعوية والتحسيسية التي قامت عن طريق وسائل الاعلام وخلايا الاتصال التي وضعت تحت تصرف المواطنين. 

وقال زين العابدين بوعشة: “أنه بعد استفحال الوباء توسعت دائرة الإشاعات التي مست بمصداقية المعلومات، أين صدر بيان من وزارة الاتصال تدعو فيه كافة وسائل الاعلام الوطنية على اختلافها التقيد والالتزام بنشر المعلومات المتعلقة بتطور الوباء من وزارة الصحة ومن اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا، وذلك للقضاء على الاشاعات والمعلومات المغلوطة التي تداولتها مختلف الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي”.

وبخوص تأخر لقاح كورونا في الجزائر بعدما كان مبرمجا في الفاتح من جانفي العام الجاري أشار المتحدث أن الأمور غير واضحة لحد الأن بما أن الجهات الوصية لم تصرح بعد، في انتظار وصول 500 آلاف جرعة لقاح كورونا من الصين وروسيا. 

وأضاف ذات المتحدث أن اقتناء اللقاح ليس بالأمر السهل لأنه يتطلب إمكانيات وإجراءات صارمة وتحديد لأولويات أخذ اللقاح، ولهذا فإن المصالح المعنية تقوم بالتحضير من خلال إعداد 3 آلاف مركز للتلقيح وتكوين طواقم طبية على حد قوله.

بدوره فورار في تصريحات سابقة كان قد قال أن الجزائر ستجرب كل اللقاحات الممكنة التي أثبتت نجاعتها.

فاطمة الزهراء حميداش

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك