الجنرال توفيق يعترف باللقاء “الشهير” والسعيد وطرطاق يفضلان الصمت

 قال أن هدف الاجتماع كان لاختيار زروال تولي مرحلة انتقالية

إصدار الحكم ضد توفيق وطرطاق و السعيد قد يكون الخميس

مازالت الأنظار مشدودة إلى البليدة و بالضبط إلى المحكمة العسكرية أين تجري أطوار المحاكمة الشهيرة التي يخضع لها كل من الجنرال محمد مدين المعروف باسم توفيق مدير جهاز المخابرات السابق، وكذلك الجنرال بشير طرطاق منسق جهاز المخابرات السابق، وكذلك شقيق الرئيس الأسبق السعيد بوتفليقة .

المحاكمة التي انطلقت يوم الاثنين ، حيث صرح المحامي فاروق قسنطيني أن المعاينات الصحية للمتهمين ، أثبتت جاهزيتهم للمحاكمة و لا يوجد أي مانع من أجل التأجيل، حيث تم الاستماع و استجواب أمس الجنرال التوفيق ، وكذلك طرطاق والسعيد .

وحسب فاروق قسنطيني محامي الدفاع في حق المتهم محمد مدين فإنه قد تم الاستماع صبيحة أمس لموكله الجنرال توفيق ، الذي اعترف بحقيقة اللقاء المشبوه  على عكس سابقيه السعيد بوتفليقة الذي فضل الصمت مثله مثل الجنرال طرطاق الذي رفض الإجابة على أسئلة رئيس الجلسة .

وصرح قسنطيني أن الجنرال توفيق قال بأن دافع اللقاء كان وطنيا لإخراج الجزائر من الأزمة التي تعيشها أين اقترحوا في لقائهم تولي الرئيس الأسبق اليامين زروال مهمة قيادة البلاد كما أضاف مدين أنهم تطرقوا خلال ذات اللقاء إلى قضايا سياسية كثيرة .

وفيما يتم تخصيص الفترة المسائية من المحاكمة لسماع أقوال لويزة حنون وكذا سماع تسجيلات هذا اللقاء التاريخي ، المقدر توقيته بحوالي 5ساعات ، كشف قسنطيني أنه سيتم الاستماع إلى 3شهود في ذات القضية ومن المرتقب النطق بالحكم في حق المتهمين خلال الساعات القادمة حسب قسنطيني .

وبدوره كشف المحامي خالد برغل المؤسس في حق المتهم بشير طرطاق ، أن موكله رفض صبيحة أمس الحديث و الإجابة على أسئلة رئيس الجلسة خلال اليوم الثاني من المحاكمة ،مضيفا أن طرطاق سيحاكم و كأنه حاضر حسب ما ينص عليه القانون ، ليضيف ذات المتحدث أن المحكمة استمعت صباح أمس إلى الفريق المتقاعد توفيق ،وفي ذات السياق أكد أن المحكمة ستستمع إلى لويزة حنون . وأضاف برغل، أن الاجتماع الذي تتحدث عنه وقائع الملف، هو مجرد لقاء بين أشخاص في إقامة مدنية، قائلا “أن اللقاء جرى داخل مؤسسة تابعة لرئاسة الجمهورية”.

وتجري أطوار المحاكمة في البليدة وسط تشديدات أمنية كبيرة على محيط المحكمة ، فيما من المنتظر أن يتم إصدار الحكم في حق المتهمين اليوم الخميس دائما حسب المحامي خالد برغل .

 

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك