الجنرال غديري يوسع نطاق كسب الدعم

فدرالية أبناء الشهداء تعلن مساندتها له

أعلنت الفدرالية الوطنية لأبناء الشهداء عن دعمها للمترشح لرئاسيات 18 أفريل علي غديري، حيث أوضحت الفدرالية في بيان لها، أنها قررت دعم المترشح الحر علي غديري عقب اجتماع مكتبها الوطني الأخير  بمكتبهم بتيزي وزو وبالتزكية من طرف الأمين الوطني أعمر ملاح نجل الشهيد علي ملاح والأمناء الولائيين.
كما أكدت الفدرالية وقوفها صفا واحدا وكلمة واحدة لدعم المترشح الحر علي غديري الذي قرر دخول سباق الرئاسيات.

بالمقابل نجد قرار المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء جاء على النقيض، حيث أكد أمينها العام الطيب الهواري مساندتهم لترشيح بوتفليقة لعهدة خامسة، بحسب حوار له مؤخرا مع موقع كل شيء عن الجزائر، حيث دعا  إلى الاستمرارية وإلى عهدة جديدة  للرئيس على رأس الدولة الجزائرية، مرجعا القرار لـ “لأننا مخلصون لمواقفنا. في عام 1999 كنا أول من دعم ترشيحه. وفي 2004 ، دعمناه أيضا حتى عندما عارضه بعض أصدقائنا، ونفس الشيء في 2014 وحتى اليوم نحن ندعمه ونؤيد ترشحه”.
هذا ويجمع الجنرال المتقاعد علي غديري دعما متواصلا رغم قلة تواصل الأخير وحداثة ظهوره على الساحة السياسية على رأسها شخصيات فاعلة في الساحة على غرار المحامي مقران آيت العربي وزبيدة عسول، بالإضافة إلى شخصيات فاعلة في ندوة مزافران السابقة، والمجاهدة لويزات إيغيل أحريز بعدما استقالت الأخيرة من مجلس الأمة أكتوبر الفارط رفضا منها لدعوة أحزاب الموالاة لعهدة خامسة آنذاك.

س.ب 

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك