الجولة الثامنة للمحترف الأول.. قمة الكبار في سطيف وإثارة في وهران 

ج.ن

تستأنف زوال الغد، بطولة الدوري الجزائري مبارياتها الخاصة بالجولة الثامنة، والتي تحوي في طياتها قمة مثيرة تجمع رائد الترتيب وفاق سطيف وملاحقه المباشر مولودية الجزائر، في حين يستضيف حامل اللقب شباب بلوزداد منافسه مولودية وهران، في مباراة تحمل الرقم 108 بين الفريقين في منافسة البطولة. 

الوفاق، الذي سجل انتصارا عريضا في الجولة الفارطة على ميدان أهلي برج بوعريريج بخماسية كاملة، سيخوض هذا اللقاء بنية الحفاظ على ديناميكيته، وخاصة تعميق الفارق في مقدمة الترتيب، أما المولودية، التي تنقصها مباراة ستخوضها في بشار أمام شبيبة الساورة، فقد تعثرت يوم الاثنين بميدانها أمام مولودية وهران التي فرضت عليها التعادل، حيث ستتنقل إلى سطيف لتحقيق هدفين، هما تفادي الهزيمة والبقاء على مقربة من الرائد. 

ويحتضن ملعب “20 أوت” بالجزائر العاصمة، لقاء شيقا آخر بين فريقين لم يتذوقا حتى الآن طعم الهزيمة ويتقاسمان المرتبة الرابعة برصيد 11 نقطة وهما شباب بلوزداد ومولودية وهران. 

هذا اللقاء كثيرا ما وفى بوعوده سواء بالجزائر أو بوهران، حيث يبدو لأول وهلة متكافئا، فالشباب سيستفيد من أفضلية الميدان، إلا أن المنافس الوهراني له أوراقا رابحة لا يستهان بها، رغم أنه انفصل عن مدربه الفرنسي برنارد كازوني. 

في غرب البلاد، سيستقبل كل من جمعية الشلف ووداد تلمسان على التوالي صاحب مؤخرة الترتيب، أهلي برج بوعريريج وشبيبة القبائل بهدف تدارك الأمور، فأهلي البرج، الذي انفصل عن مدربه المستقيل بلال دزيري، لا يملك من خيار سوى الانتفاضة حتى لا تتعقد وضعيته أكثر في قسم النخبة، بينما تأمل شبيبة القبائل، التي توقفت سلسلة مبارياتها الخمس بدون تعثر بعد الهزيمة المسجلة بملعبها أمام اتحاد العاصمة، أن تعود لسكة الانتصارات تحت إشراف مدربها الجديد دينيس لافان، الذي فشل في امتحانه الأول مع “الكناري“. 

وسيكون اتحاد بلعباس، الذي تمكن أخيرا من حصد أول انتصار له بميدانه على حساب نجم مقرة، في امتحان عسير عندما يتنقل إلى عاصمة “الزيبان” لملاقاة اتحاد بسكرة 

وسيكون البساكرة، الذي استغنوا عن مدربهم التونسي معز بوعكاز، بعد الهزيمة المسجلة أمام سريع غليزان، أمام حتمية الفوز أمام أبناء “المكرة” الراغبين في تحسين وضعيتهم في الترتيب العام. 

ويسعى اتحاد العاصمة، الذي بدأ يستعيد بريقه بعد قدوم المدرب تييري فروجي، أن يحقق انتصاره الثالث لدى استضافته لسريع غليزان، فبعد فوزهم في الداربي المحلي على نصر حسين داي، تمكن أصحاب اللونين “الأحمر و الأسود” من مفاجأة شبيبة القبائل بتيزي وزو. 

وأخيرا، سيكون نجم مقرة أمام حتمية حصد كامل النقاط أمام نادي بارادو، علما بأن آخر فوز لممثل ولاية المسيلة يعود للجولة الأولى التي لعبت أمام جمعية الشلف. 

برنامج مباريات السبت 16 جانفي:

نجم مقرة – نادي بارادو (14:00)

وداد تلمسان – شبيبة القبائل (14:00

شباب بلوزداد – مولودية وهران (14:30) 

وفاق سطيف – مولودية الجزائر (14:30)

اتحاد الجزائر – سريع غليزان (15:00)

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك