الدولة الجزائرية تتكفل بعلاج فنان الشعب “صالح أوقروت “

بعد تدهور حالته الصحية

استجابت الدولة الجزائرية، لنداء عائلة الفنان الكوميدي الكبير”صالح أوقروت” بعد إعلان عائلة “صويلح ”  تدهور الحالة الصحية بعدما تم  التأكد رسميا من إصابته بثلاث أورام سرطانية على مستوى البطن والرأس والصدر ، ولهذا سيتم التكفل بنقل محبوب الشعب  الجزائري للعلاج في الخارج من طرف الجهات الوصية ، ويأتي هذا بعدما  ناشدت  أسرة “صويلح ” رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للتدخل العاجل لإنقاذ هذا الفنان الفكاهي الكبير الذي زرع البسمة في قلوب الجزائريين.

بن دودة: شفاء قريب وعودة مأمولة لأيقونتنا الأصيلة “صويلح

 

وقالت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة أن الفنان الكبير “صالح أوقروت” يشكو من وعكة صحيّة ألمّت به، وهو يقاوم ويواجه بكثير من الصّبر والاحتساب؛ نقف جميعنا إلى جانب فنّان الشّعب وحامل همومه وندعو له في هذه الأيّام المباركة حتى يعود قريبا لإتحافنا بعطاءاته النادرة والمبدعة وسنجتهد ليكون أوقروت في أفضل حال ونضاعف دعمنا له وللفنانين جميعا.

كما أمرت بن دودة، بمباشرة إجراءات سريعة للتكفل بالوضع الصحي لصويلح الذي تعرض لوعكة مفاجئة، مؤكدة وزيرة القطاع الثقافي والفني في الجزائر أنها تتابع عن كثب الحالة الصحية لهذا الفنان الكبير، وتتمنى له الشفاء العاجل والعودة إلى جمهوره ومحبّيه.

جعبوب: سنتكفل بعملية “صالح أوقروت

 

ولقد أعرب وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الهاشمي جعبوب عن تأثره العميق وتآزره وتضامنه مع الفنان القدير صالح أوقروت بعد تلقيه خبر مرض “صويلح “، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يلبسه لباس الصحة والعافية، وأن يبقيه تاجا على رأس الثقافة الوطنية.

ولقد طمأن جعبوب  أهل الفنان “صويلح” وذويه وزملائه من العائلة الفنية وكل محبيه، بعدما  ارتأى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات والطاقم الطبي المعالج لفناننا القدير” صويلح” ضرورة نقله للعلاج خارج الوطن، فإنه سيتكفل شخصيا بالعملية وفي أقرب الآجال، مع الدعاء الصادق لفنانا القدير صالح أوقروت  في هذه العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل بالشفاء العاجل والعودة إلى مواصلة نشاطه الفني و الثقافي وتوعية المجتمع بأعماله الفنية الهادفة ورسم الابتسامة على شفاه الجزائريات والجزائريين اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما.

المخرج جعفر قاسم: “صويلح، أفنى حياته من أجل إسعاد الجمهور الجزائري

وتحدث المخرج الجزائري جعفر قاسم عن مرض الفنان صالح أوقروت وحالته الصحية الحرجة قائلا إنه من واجبنا جميعا فنانين ومسؤولون وكل الجهات المعنية الأخذ بزمام الأمور وبسرعة للاعتناء بحالته الصحية فلقد فقدنا أول أمس أحد الأحباء أحد أعمدة الفن في الجزائر “بلاحة بن زيان” ألف رحمة ونور على روحك الطاهرة. فلنحمي وندعم فنانينا الذين ما زالوا معنا والذين يحتاجون إلى مساعدتنا فلابد من الكل أن يدعم بطريقته وإمكانياته ليتمكن “صويلح” وأي فنان في حالته من الحصول على الرعاية اللازمة لشفائه. اللهم أنزل شفائك على أخونا “صالح أوقروت ” ويرجع لنا بصحته الجيدة أخي “صالح” لك مني كل دعمي ودعم الفريق بأكمله“.

الممثل حسان كشاش: صدمت لمرض صديقي “صالح أوقروت

وأكد حسان كشاش أنه تلقى بصدمة مرض صالح أوقروت الذي تربطه علاقة إنسانية ومعرفة شخصية بهذا الفنان الفكاهي الكبير، متمنيا بطل مسلسل “مشاعر “الشفاء العاجل وكل الخير وقلوبنا مع عائلته التي نرجو أن يتلقى المساعدة ويتم التكفل بحالته الصحية الصعبة من طرف الجهات الوصية في أسرع وقت ممكن.

حكيم مالك

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك