الرابطة الأولى الجولة ال25 : وفاق سطيف يواصل التألق و إستفاقة أندية المؤخرة

عزز متصدر بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم, وفاق سطيف, صدارته عقب فوزه العريض أمام مضيفه نادي بارادو (3-0),
اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, لحساب الجولة ال25 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى فيما سجلت أندية المؤخرة استفاقة لافتة في مسعاها للخروج من منطقة الخطر.
وافتتح ابناء الهضاب العليا باب التسجيل في الدقيقة ال14 من عمر الشوط الأول عبر اللاعب دغموم قبل أن يضيفه زميله غشة الهدف الثاني في الدقيقة ال40. وجاء الهدف الثالث والأخير للرائد في الدقيقة ال58 بفضل المهاجم عمورة عبر ركلة
جزاء.
وبهذا الفوز, يكون وفاق سطيف قد رفع رصيده في الريادة إلى النقطة ال53, بينما تجمد رصيد بارادو -الذي انهزم في الجولة الماضية أمام متذيل الترتيب أهلي برج بوعريريج- في النقطة ال34 أين تحتل بذلك المرتبة العاشرة.
و من جهتها, سقطت مولودية وهران – التي تراجعت إدارته عن قرار اقالة المدرب خير الدين ماضوي- أمام الجار سريع غليزان بواقع 2-1. وجاءت ثنائية ”السريع” بأقدام عواد و فاهم في الدقائق 16 و45+2. وقلص للمولوية اللاعب نقاش في الدقيقة ال86.
الخسارة تجمد المولودية الوهرانية في المرتبة الثالثة مؤقتا برصيد 44 نقطة, بينما يتنفس ”السريع” الصعداء حيث أضحى يحتل المرتبة ال14 برصيد 26 نقطة.
وشهدت هذه الجولة, تفوق اتحاد بلعباس أمام جمعية الشلف بنتيجة 2-1. وجاءت أهداف أبناء بلعباس بفضل ورتاني (د41) وزميله بلمختار (د69) عبر ركلة جزاء, بينما قلص للشلف, اللاعب بوغطاية في الدقيقة 34.
ورغم تحقيقه لنقاط ثمينة, يواصل اتحاد بلعباس تواجده في الصف ال16 بمجموع 21 نقطة رفقة وداد تلمسان ونصر حسين داي اللذان تنقصهما مباراة, بينما يواصل ”الأولمبي” تواجده في المرتبة ال12 ب27 نقطة وبمعية اتحاد بسكرة.
أما أهلي برج بوعريريج, فقد سجل فوزا جديدا بعد أن أطاح داخل قواعده بجمعية أمل عين مليلة 2-0 بفضل اللاعبين لشهب (د83) وسعدي (د90+5). وبفضل هذا الانتصار يلتحق الأهلي بشبيبة سكيكدة -الذي تنقصه مباراة- ب17 نقطة, في الوقت
الذي تبقى الجمعية’ في المرتبة ال11 ب34 نقطة.
و ستقام بقية مقابلات الجولة ال25 , يوم الاحد المقبل, والتي تتسم هي الاخرى بمقابلة القمة بين مولودية الجزائر و شبيبة الساورة, فيما تمّ تأجيل مقابلتين اثنتين الى وقت لاحق, الاولى بين شباب قسنطينة و شباب بلوزداد و الثانية بين نصر حسين داي و اتحاد الجزائر بسبب مشاركة خمسة لاعبين من شباب بلوزداد و ثلاثة من اتحاد الجزائر في تربص المنتخب الوطني للاعبين المحليين (من 13 الى
17 يونيو الجاري بالجزائر) و الذي سيختتم بمباراة ودية أمام منتخب بورندي يوم 16 يونيو بملعب الجديد بوهران.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك