الفيلم الروائي القصير “ربيع مؤجل” في مهرجان كابري- هوليود بإيطاليا

يشارك الفيلم الروائي القصير “ربيع مؤجل” للمخرج الجزائري وليد بوشباح في الطبعة السادسة والعشرين لمهرجان كابري- هوليود السينمائي الدولي بإيطاليا التي تعقد فعالياتها من 26 إلى 31 ديسمبر الجاري، حسب ما علم لدى المنتج.

ويتطرق هذا الفيلم، في 19 دقيقة، لقصة عائلة جزائرية صغيرة من العاصمة تستقر بمدينة بجاية لتحاول التأقلم ومواصلة الحياة في عالم مختلف تماما عن العالم الذي كانت فيه ومليء بالمشاكل السياسية والصراعات الثقافية وأيضا الخلافات العائلية.

ويعتبر “ربيع مؤجل”، المنتج في 2018، ثاني عمل سينمائي لبوشباح وهو من بطولة كل من رشيد بن علال وفضيل عسول ومراد أوجيت وسامية مزيان والطفل عدلان بن موسى.

مهرجان كابري- هوليود السينمائي الدولي تأسس بجزيرة كابري بجنوب إيطاليا في 1995 وهو مهرجان سنوي يعقد نهاية كل ديسمبر أو بداية يناير ويعرض أفلاما روائية ووثائقية وأفلام تحريك، وهو أيضا بمثابة جسر بين السينما الإيطالية وهوليود.

ومن جهة أخرى سيشارك هذا الفيلم أيضا في جلسات “ليفت أوف” الخاصة بتظاهرة “فيرست تايم فيلميكر” التي تعرض أفلاما على الأنترنت عبر منصتي “فيميو” و”أون دماند” لتبرمج الفائزة منها في العرض السنوي الخاص باستوديوهات “بينوود” بالمملكة المتحدة.

وكان بوشباح، وهو من مواليد 1988 وخريج المعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري بالجزائر العاصمة، قد قدم عددا من المسرحيات من بينها “طلاق من دون زواج” بالإضافة إلى المسلسل التلفزيوني الكوميدي “باب الدشرة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك