القبض على رئيس شركة سامسونج مجددا ..

كشفت التقارير عن تقديم الادعاء الكوري مذكرات اعتقال جديدة بحق رئيس شركة سامسونج، بسبب قضايا فساد ورشوة وخرق قوانين السوق المحلي الكوري.

وكشف تقرير Business Insider أن الادعاء في كوريا الجنوبية قدم مذكرات اعتقال جديدة بحق وريث سامسونج، وذلك لأنه ضخم عن عمد سعر سهم شركة صناعة الكيماويات (Cheil Industries)، حيث كان (لي جاي يونغ) يمتلك حصة 23.2 في المئة، فيما قلل من قيمة سعر سهم شركة (Samsung C&T) للإنشاءات والتجارة، الشركة القابضة بحكم الواقع لمجموعة الأعمال بأكملها التي لم يكن لدى (لي جاي يونغ) أسهم فيها.

وقال المدعون: “إن الاندماج سمح لوريث سامسونج بتجميع المزيد من أسهم (Samsung C&T) المدمجة الآن، مما منحه المزيد من السيطرة على مجموعة أعمال سامسونج بأكملها، كما شكل الاندماج خطوة حاسمة بالنسبة لوريث سامسونج لتسهيل نقل السلطة إليه من والده المريض”.

ويعتبر هذا التحقيق منفصلًا عن محاكمة الرشوة لوريث سامسونج، حيث اعترف (لي جاي يونغ) بدفع رشاوي لرئيسة كوريا الجنوبية السابقة (بارك جيون هاي) Park Geun-hye لدعم عملية اندماج منفصلة.

وكان وريث سامسونج قد أعلن مسبقاً عن اعتذاره عما كشف من جرائم مالية وإدارية، وأنه سيعلن حرمان عائلته من ميراث شركة سامسونج، على الرغم من كونها شركة عائلية بالأساس، وذلك كعقوبة بسبب ما تسبب به من جرائم.
نقلا عن مواقع اجنبية وكورية

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك