الناخبون يتوافدون على مكاتب الاقتراع المتنقلة بالجنوب

يتوافد الناخبون بالمناطق النائية من البدو الرحل منذ الساعات الأولى من فتح مكاتب التصويت المتنقلة المسخرة للمناطق النائية والمعزولة بمناطق الجنوب هذا الأربعاء للإدلاء بأصواتهم فرادى أو في مجموعات صغيرة لاختيار ممثليهم الجدد في المجالس الشعبية البلدية و الولائية في إطار الانتخابات المحلية (27 نوفمبر 2021), حسب ما لاحظه صحفيو “وأج”.

ويتعلق الأمر بأكثر من 50 مكتب تصويت متنقل التي يشملها إجراء التصويت قبل 72 ساعة قانونيا قبل موعد الانتخابات والتي تتوزع عبر مختلف المناطق النائية والحدودية بولايات ورقلة (6 مكاتب) وتندوف (10)  وتمنراست (29) و إيليزي(9) وجانت (9) وبشار (2) بهدف تمكين الناخبات والناخبين المسجلين في القوائم الانتخابية من أداء واجبهم الانتخابي في أحسن الظروف.

وسخرت لهذه المكاتب المتنقلة كافة المستلزمات الانتخابية والإمكانيات الضرورية المادية منها والبشرية من بينها مرافقة ممثلي مختلف القوائم المشاركة لمتابعة العملية الانتخابية، بالإضافة إلى ضمان التغطية الصحية والأمنية وذلك في ظل الالتزام الصارم بقواعد البروتوكول الصحي للوقاية من تفشي جائحة كورونا.

وتجمع الأصداء التي رصدتها  “وأج” في أوساط بعض الناخبين وممثلي التشكيلات السياسية والقوائم الحرة ببعض مكاتب الاقتراع المتنقلة على ”السير العادي” للعملية الانتخابية .

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك