الوزير الأول يشرف على إطلاق البوابة الإلكترونية للصفقات العمومية

أشرف الوزير الأول, وزير المالية, أيمن بن عبد الرحمان, اليوم الخميس بالجزائر. على الاطلاق الرسمي للبوابة الإلكترونية للصفقات العمومية.

واوضح الوزير أن هذه البوابة من شأنها ضمان احترام أكبر لمبادئ حرية الوصول إلى الطلب العمومي والمساواة بين المرشحين وشفافية الإجراءات. حيث قال :” هذه البوابة تجسدت بفضل الإرادة السياسية الحسنة وإلتزام السلطات العمومية على تجسيد الشفافية في جميع المجالات”

وتهدف البوابة إلى الاستبدال التدريجي للوسائط المادية للمعلومات بملفات إلكترونية. من أجل فعالية أكبر للإجراءات وتسهيل العلاقات بين المتعاملين الاقتصاديين والمصالح المتعاقدة, حسب الشروح المقدمة خلال مراسم الاطلاق.حيث أكد الوزير أن الإبرام الإلكتروني للصفقات يقوم على إستبدال الإجراءات الورقية بالمعاملات الإلكترونية في إطار عصرنة الإجراءات وجعلها أكثر فعالية وشفافية.

ومن أهم مزايا البوابة المراقبة والمعالجة “الجيدة” لتسيير النفقات العمومية من طرف مختلف الجهات المعنية. ومكافحة الرشوة وتعزيز المنافسة وتخفيض التكاليف. حيث أكد الوزير ان هذا النظام الجديد يجب أن يستعمل لضمان الشفافية، وضمان وصول المتعاملين الإقتصاديين إلى الصفقات العمومية مهما كان موقعهم الجغرافي

من جهة أخرى تسمح بنشر وتبادل الوثائق والمعلومات المتعلقة بالصفقات العمومية بطريقة إلكترونية. وذلك تبسيطا للمعاملات بين المتعامل الاقتصادي والإدارة.

تسطير برنامج عملياتي لعصرنة أنظمة الدفع الإلكتروني

كشف الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان اليوم الخميس. أن الحكومة سطرت برنامجا عملياتيا يهدف إلى تسريع مسار عصرنة أنظمة الدفع الإلكتروني

وأوضح الوزير خلال إشرافه على مراسم التوقيع على اتفاقية ٳطلاق خدمة الدفع الإلكتروني عبر الٳنترنت بين تجمع النقد الآلي ومؤسسة بريد الجزائر و العلاقات التلقائية بين البنوك “ساتيم”. أن الحكومة سطرت الحكومة برنامجا عملياتيا يهدف إلى تسريع مسار عصرنة أنظمة الدفع. عن طريق وضع الإطار القانوني الـمناسب وكذا الـمنشآت والأجهزة الـمتعلقة بأنظمة الدفع في إطار سعيها إلى توفير أكثر من 16 مليون بطاقة دفع في آفاق 2024. بين الشبكة البنكية وبريد الجزائر. وتوفير موزع آلي لكل خمسة آلاف نسمة مما سيسمح بجعل البطاقة وسيلة رئيسية للدفع.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك