بالفيديو: بعد قرار الفيفا.. خير الدين زطشي يخرج عن صمته

ج.ن

خرج خير الدين زطشي، رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، الأربعاء، عن صمته بعد إسقاط ملفه من قبل لجنة الترشيحات بـ”الفيفا”.

وقال زطشي في تسجيل مصور عبر موقع الفاف: ملأت إستمارة الترشح لمنصب المكتب التنفيدي للفيفا بشكل صحيح، وتم الرد عليا بالرفض بحجة، عدم التصريح بعقوبتين محلية وأخرى من الكاف”.

ورفضت لجنة الترشيحات بـ”الفيفا”، الثلاثاء، ملف خير الدين زطشي، رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، لانتخابات مجلس الهيئة الدولية للعبة.

وحسب موقع الإذاعة الوطنية، فإن رفض ملف الترشح جاء تبعا لعقوبة انضباطية مدتها 6 أشهر منها 3 نافذة، كان قد تعرض لها “زطشي” في 2016، على المستوى المحلي حين كان يشغل منصب رئيس نادي بارادو.

وأضاف المصدر ذاته بأن رئيس “الفاف”، سيطعن في قرار رفض ترشحه على مستوى المحكمة الرياضية، الكائن مقرها بمدينة لوزان السويسرية، بغرض استرجاع حقه في الترشح.

وبعد رفض طلب زطشي، سيتسابق ثلاثة مرشحين لعضوية مجلس الفيفا، بعد شغور منصبين في نهاية عهدة الأربع سنوات، للتونسي طارق بوشماوي والمصري هاني أبو ريدة.

والأسماء المعنية هي: المغربي فوزي لقجع و غوستافو ندونغ من غينيا الاستوائية والمصري هاني أبو ريدة، الذي يتطلع للظفر بعهدة ثانية.

وستجرى انتخابات عضوية مجلس الاتحادية الدولية لكرة القدم، على هامش أشغال الجمعية العامة الانتخابية للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم المقررة يوم 12 مارس 2021 بمدينة الرباط المغربية.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك