بلعابد يأمر بالتسوية المالية للموظفين

إطلاع الأولياء على بروتوكول إعادة السنة للراسبين

أمر وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد بضرورة تسوية الوضعية المالية العالقة للموظفين في أقرب الآجال.

وجه وزير التربية الوطنية تعليمات صارمة لمصالحه مطالبا فيها بضرورة الإسراع في معالجة مختلف الوضعيات المالية العالقة للموظفين في القطاع.

وطالب بلعابد، خلال ترأسه اجتماعا بمقر الوزارة لمجلس التنسيق للإدارة المركزية بضرورة التكفل المالي تام بالموظفين الوافدين الجدد وتسوية المخلفات. كما أمر بلعابد مصالحة للإسراع في تحرير تعيينات خريجي المدارس العليا في شفافية تامة مع اعتماد الأولوية حسب الاستحقاق.

أما بخصوص السنة المنصرمة فطالب مصالحه بإعداد قائمة للمؤسسات التربوية التي لم تنظم الامتحانات الاستدراكية للتلاميذ، نهاية الموسم الدراسي الماضي، بالإضافة إلى تأكيده على ضرورة وجوب مرافقة ومراقبة المدارس الخاصة، متطرقا إلى ملف متابعة بروتوكول الاستفادة، من إعادة السنة بالنسبة للتلاميذ الراسبين مؤكدا ضرورة شرحه للأولياء وإعلامهم.

وفيما تعلق بالمدرسة الدولية فقال أنه ينبغي أن تفتح التسجيلات في المدرسة الدولية بباريس لكافة الجزائريين المقيمين في المهجر. وشدد الوزير على ضرورة فتح التسجيلات لكافة الجزائريين بالمهجر دون تمييز أو إستثناء مع إعطائهم الأولوية في التسجيل كون المدرسة مرفق تابع للدولة الجزائرية. وألح وزير التربية الوطنية على أن يعقد اجتماع لمجلس التنسيق كل يوم سبت والذي سيكون بمثابة حوصلة للأحداث الأسبوعية.

 

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك