بلقاسم حبة : يجب تطوير المدرسة كونها القاطرة لتعلم كل المعارف

أكد عالم التكنولوجيا الجزائري بلقاسم حبة على أهمية تطوير النظام التعليمي. والمدرسة كونها القاطرة لتعلم كل المعارف.

وقال بلقاسم حبة في حوار له مع الإذاعة الوطنية أن المشكل الذي يعاني منه المجتمع العربي هو استهلاك الاختراعات و التكنولوجيات الغربية بدون استيعابها. حيث قال :” إذا لم نستوعب هذه التكنولوجية وندخل غمارها فسنظل تابعين كما كنا في السابق مع فارق جوهري وهو أن التكنولوجيا التقليدية. لم تكن تفرض ضغطا على المجتمع بخلاف التكنولوجيا الحالية التي بمقدورها أن تسيرنا إذا لم نستوعبها”.

وفي ذات السياق دعا حبة الشباب الجزائري الحامل للأفكار. تجسيد طموحاته وتنفيذها ميدانيا و الإدراك بالمناخ العام المتقبل لفكرته من عدمها .

وفي ذات السياق قال حبة أن الثورات الصناعية مرت بعدة محطات وأن الثورة الحالية يكمن دورها في تركيب الفضاء الافتراضي في الواقع الحقيقي. مضيفا أنه من أجل تعلم المعلوماتية علينا تعلم كل ما له علاقة بهذا الواقع الإفتراضي. والتكنلوجية الحديثة المتطورة.

واعتبر حبة المناخ العام لتعلم المعلوماتية وتكويرها غير مناسب رغم وجود – كما قال- شباب متعلم ولديه طموح ورغبة كبيرين. للمضي قدما في استيعاب التكنولوجية الحديثة، معربا عن قناعته أن بداية توفير بيئة مناسبة يبدأ من المدرسة. التي عليها ليس تعليم التلميذ الإهتمام بهذه التكنولوجية فحسب، بل وأيضا تدفعه للاهتمام بكيفية عمل شركة والقيادة. والمقاولاتية و حل مشاكل المجتمع.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك