بن زيان يؤكد دعم الجزائر الدائم لتحدي الابتكار بجامعة عموم إفريقيا

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي, عبد الباقي بن زيان, يوم الاثنين, دعم الجزائر الدائم لجامعة عموم افريقيا التي تمثل “المشروع الرائد” للاتحاد الافريقي الذي يعمل على تقديم “أفكار مبتكرة تساهم في مواجهة التحديات الاكثر إلحاحا في القارة السمراء”. حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية

وأوضح الوزير في كلمة له خلال فعاليات النسخة الاولى من المسابقة القارية لتحدي الابتكار بجامعة عموم افريقيا, أن الجزائر, باستضافتها للنسخة الاولى من المسابقة القارية لتحدي الابتكار بجامعة عموم افريقيا, تؤكد “دعمها الدائم” لجامعة عموم افريقيا “المشروع الرائد” للاتحاد الافريقي.

وفي هذا السياق, قال الوزير أن استضافة الجزائر لمعهد عموم افريقيا لعلوم الماء والطاقة والتغير المناخي بجامعة ابو بكر بلقايد بتلمسان منذ سنة 2014 تعد “تحديا حقيقيا للتعاون من نمط جديد بين الجزائر وألمانيا والاتحاد الافريقي”, معتبر ان هذا المعهد “يحمل آمالا كبيرة لأوطاننا التي تصبو الى اكتساب التكنولوجيات الحديثة في مجالات الماء والطاقة والتغير المناخي والتحكم فيها”.

للتذكير, يهدف مشروع تحدي الابتكار بجامعة عموم افريقيا إلى تشجيع الطلبة وخريجي جميع معاهد جامعة عموم افريقيا على تقديم افكارهم المبتكرة والمساهمة في مواجهة التحديات الاكثر إلحاحا في افريقيا.

وقد توج بالمرتبة الاولى فريق “سو كول” من معهد عموم افريقيا لعلوم الماء والطاقة والتغير المناخي بجامعة ابو بكر بلقايد بتلمسان في الطبعة الاولى من المسابقة القارية لتحدي الابتكار لجامعة عموم افريقيا. ويتشكل الفريق من خمسة طلبة من جنسيات افريقية مختلفة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك