بيان معهد باستور في إطار البحوث الجينية المتعلقة بمراقبة السلالات المتحورة لفيروس SARS-CoV-2

في إطار البحوث الجينية المتعلقة بمراقبة السلالات المتحورة لفيروس SARS-CoV-2 التي يقوم بها معهد باستور بالجزائر على العينات التي ترد إليه من مختلف الولايات، تم اليوم 03ماي 2021 الكشف عن 37 حالة جديدة من السلالة البريطانية (B.1.1.7) ، موزعة كالآتي:

 

– 23 حالة من ولاية الجزائر؛

– 05 حالات من ولاية البليدة؛

– 03 حالات من ولاية بجاية؛

– حالة واحدة من ولاية قسنطينة؛

– حالة واحدة من ولاية المدية؛

– حالة واحدة من ولاية ميلة؛

– 03 حالات من ولاية المسيلة.

 

وبالتالي، يرتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة من السلالة البريطانية منذ تاريخ 25 فيفري 2021 إلى 180 حالة.

 

أما بالنسبة للسلالة النيجيرية (B.1.525) ، لم يتم الكشف عن أية حالة جديدة إلى حين كتابة هذا البيان (البحوث الجينية جارية حاليا).

 

بالإضافة إلى ذلك، تم اليوم الكشف لأول مرة عن 06 حالات من السلالة الهندية (B.1.617)، في ولاية تيبازة.

 

وللإشارة، فإن هذه السلالة التي تم اكتشافها في الجزائر هي من النوع الفرعي 2 (sous-type 2)، الذي يحتوي على اختلافات مقارنة بالطفرة الهجينة المنتشرة حاليًا في الهند (غياب طفرة E484K).

 

ويجدر التذكير بأن منظمة الصحة العالمية قد صنفت هذه السلالة على أنها ” سلالة تحت المراقبة “، يأتي ترتيبها بعد ما يسمى بالسلالات ” المثيرة للقلق “، المتمثلة في السلالات البريطانية والجنوب أفريقية والبرازيلية.

 

وبهذا وعلى ضوء ظهور هذه السلالات المختلفة، ندعو مواطنينا الأعزاء إلى الالتزام بأشد الصرامة بالقواعد الأساسية المنصوص عليها في البروتوكول الصحي (ارتداء الأقنعة الواقية والتباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين) والتي تمثل في هذه الظروف، الضمان الوحيد للحد من انتشار هذا الفيروس وتجنب تسجيل المزيد من الحالات.

 

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك