تتويج بغداد بونجاح أفضل لاعب جزائري

الكرة الذهبية 2018:

تُوّج الدولي الجزائري ولاعب السد القطري بغداد بونجاح بالكرة الذهبية لعام 2018 التي تمنح لأحسن لاعب كرة قدم جزائري وذلك بمناسبة سبر الآراء الذي نظمته يوميتا “الهداف” و”لوبيتور” خلال حفل نظم مساء أمس الاثنين بأوبرا “بوعلام بسايح” بالجزائر العاصمة.


 وتلقى خليفة فوزي غولام الجائزة من أيدي الظهير الأيسر السابق لنادي “ريال مدريد” البرازيلي روبيرتو كارلوس، ضيف هذه الطبعة ال18.

وتحصل اللاعب بونجاح (27 سنة)، على هذه الجائزة نظير تألقه سنة 2018 من خلال تسجيله 59 هدفا في مختلف المنافسات حيث أصبح أفضل هداف في البطولة القطرية و  كذا رابطة الابطال الآسيوية.

وقد كلفه التحاقه بالسد القطري في سن يسعى فيه أغلبية المهاجمين الموهبين الالتحاق بأوروبا انتقادات وملاحظات حول نقص طموحه الرياضي المفترض لكنه سرعان  ما فرض نفسه كنجم جديد للكرة الجزائرية.

وبهذه المناسبة، صرح بونجاح ابن مدينة وهران الذي تلقى تبريكات زميله في السد  القطري تشافي هرنانديز ومدرب منتخب فرنسا ديديي ديشان “أشكر +لوبيتور+  و+الهداف على هذا التكريم الذي يشرف عائلتي لا سيما والدتي المتوفية في 2011  والدي الذي بفضله أنا حاضر اليوم هنا. ان هذه الجائزة تتوج موسمي مع السد  القطري والفريق الوطني حيث أعتزم الذهاب الى أبعد قدر ممكن خلال كأس إفريقيا للأمم المقبلة 2019 في مصر”. 

وقد كانت الحفلة مناسبة لتكريم اللاعبين المتوفين حسان لالماس أفضل لاعب جزائري لكل الأوقات و الطاهر بن فرحات القائد السابق للخضر خلال سنوات  الستينيات والسبعينيات.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك