تسع تفاصيل في تصميم نيسان ألتيما 2019 تجعلها مميزة للغاية

تعتبر ألتيما هي أفضل موديلات نيسان مبيعاً مع أكثر من 5 مليون وحدة مباعة حتى الآن، كما أن سيارات السيدان مازالت تلعب دوراً كبيراً في كيفية انجذاب المستهلكين للعلامات التجارية المختلفة واليوم نعرض لكم أهم تسعة خصائص تتميز بها نيسان ألتيما 2019.

1- أطول، أعرض و أكثر انخفاضاً

حصلت ألتيما 2019 على زيادة في كل من الطول والعرض واﻹنخفاض بمقدار إنش، وعلى الرغم من صعوبة ملاحظة ذلك للوهلة اﻷولى، إلا أن أضواء LED القياسية في كافة الفئات عدا اﻷولى، تظهر ذلك.

2- إطارات بقياس 19 إنش

توفر ألتيما خيار إطارات بقياس 19 إنش في فئتي SR وبلاتنيوم، والتي تبدو أكبر بفضل الرفارف النحيفة وتعديلات أبعاد السيارة ما يعطي لمسة رياضية للسيارة مع تخفيف الوزن.

3- سقف فاست باك

أصبح السقف المنحدر إلى اﻷسفل برشاقة والذي يدعى فاست باك آخر صيحات عالم السيارات، ويبدو أن ألتيما ليست استثناء من هذا حيث أضحت تبدو أكثر عدوانية، إضافة إلى أن السقف يناسب المساحة الداخلية الكبيرة ولا يؤثر عليها.

4- ألتيما تختلف عن GT-R وماكسيما

تأتي ألتيما مع سقف فاست باك بأعمدة أمامية بنفس لون هيكل السيارة ليسهل تمييزها عن GT-R وماكسيما اللتان تأتيان مع أعمدة أمامية سوداء ومظهر أكثر رياضية.

5- تصميم أكثر جرأة

على الرغم من مظهر ألتيما 2019 الذي يبدو بالفعل أكثر جرأة من الجيل السابق، إلا أنه لا ينافس تصمميم ماكسيما، وهو اﻷمر المتعمد، حيث تستهدف ألتيما شريحة من الناس يبحثون عن سيارة ناضجة بعض الشيء ولكن مع قليل من الواجهة العدوانية.

6- الشبك اﻷمامي

يبدو أثر التصميم الياباني واضحاً على الشبك اﻷمامي الضخم، والمصابيح اﻷمامية النحيلة، وعلى الرغم من الجدل حول التصميمات ذات الشبك اﻷمامي الضخم، إلا أن تصميم ألتيما يبدو حاداً متميزاً.

7- مراعاة لوحة السيارة

تقول نيسان أن الواجهة اﻷمامية تراعي فكرة إضافة لوحة أرقام السيارة على الجهة اﻷمامية دون تغطية الشبك اﻷمامي أو إطار الكروم المحيط بها.

8- إشارات الانعطاف اﻷمامية

أثناء وضع التصاميم اﻷولية لطراز ألتيما الجديد، أراد المصممون وضع شارات اﻹنعطاف اﻷمامية مع مصابيح الضباب السفلية من أجل تجنب الشكل الصندوقي للمصابيح اﻷمامية، إلا أنهم قرروا في النهاية وضعها بجانب اﻷضواء اﻷمامية بشكل مقوّس جذاب يمتد إلى الجوانب.

9- الانتباه إلى أدق التفاصيل

تقول نيسان أن فريق التصميم أمضى الكثير من الوقت على تصميم النسخة اﻷولية من السيارة من أجل الحصول على اﻷبعاد المناسبة، وعلى الرغم من اكتمال الشكل اﻷساسي، إلا أن التفاصيل الصغيرة مثل حجم الرفارف أو كيفية تموضع المصابيح اﻷمامية هي ما استغرق الكثير من الوقت.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك