تواصل اضراب الناقليين لبلدية فرعون وبرباشة.

بجاية

تواصل اضراب الناقليين لبلدية فرعون وبرباشة. للاسبوع الثاني على التوالي يتواصل،الاضراب الذي دخل فيه اصحاب الحافلات لكل من بلدية،فرعون وبرباشة،وكنديرة ،على مستوى منطقة بوفطلون،حيث يلتقي الطريق الولائي رقم 35بالطريق الوطني رقم75.


  وقد اعلن هؤلاء الدخول في الاضراب عن العمل،يوم الاربعاء 30جانفي.احتجاجا على القرار الذي اتخذه السلطات المحليه ،لدائرة اميزور بتغيير مواقف التوقف لتلك الحافلات،التي تخترق مركز البلدية للوصول الى بجاية.ويتم نقل اماكن التوقف الى خارج حدود البلدية، بعد أن اشتك اصحاب حافلات اميزور من الضغط الكبير ،وكثرة عدد الحفلات.وكذا لضيق مساحات التوقف، حيث لا تملك الدائرة محطة للحافلات،الا مكان صغير يقع بمحاذات واد اميزور.

وقد دع رئيس دائرة اميزور،كل الاطراف الى اجتماع ضم جميع المعنيين،يوم امس ،بالاضافة الى مشتركة النقابة،ومديرية النقل،وكذا ممثلين عن الامن.وخرج الاجتماع ،الذي امتد لعدة ساعات ،بالسماح لاصحاب تلك الحافلات،بتغيير المسار بدل المرور عبر مركز الدائرة،وهذا بمحاذات مقر الدرك الوطني،حيث يتخذ هؤلاء كمحطة مؤقتة ،عند الذهاب والاياب. وبعد مشاورات حثيثة ،بين اصحاب الحافلات المعنيين بالقضية. اتخذ القرار بعدم قبول هذا الحل الذي اعتبروه مجحف في حقهم.

يوسفي زهير بجاية

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك