توقيف ستيني يبيع دفاتر التلقيح ضد كورونا مزورة لطالبي الفيزا بوهران

تمکنت مصالح الشرطة لفرقة البحث والتدخل بالمصلحة
الولائية للشرطة القضائية بأمن وهران ، من الإطاحة بشخص ستيني يقوم بتزوير دفاتر التلقيح الخاصة بفيروس كورونا لطالبي الفيزا.

المتهم كان محل إجراء قضائي يبلغ من العمر 64 سنة ، يمتهن التزوير واستعمال المزور في بطاقات التلقيح الخاصة بفيروس کورنا (کوفید19) ، وكذا المحررات الإدارية والرسمية.

هذه العملية جاءت بناءا على تحريات معمقة لعناصر الفرقة وتنفيذا لتعليمات الجهات القضائية المختصة ، عن وجود شخص يقوم بامتهان التزوير واستعمال المزور في محررات ادارية ، خاصة منهاالتزوير في بطاقات التلقيح الخاصة بفيروس کوفید19 من أجل ايداعها بملفات الحصول على الفيزا والمتوجهين نحو أوروبا ، أو ايداعها في ملفات ادارية أخرى.
المتهم قام بتحويل محله التجاري بأحد الأحياء الشعبية
لوكر لنشاطه الإجرامي للتملص من قبضة الأمن والتمويه، حيث باشر عناصر الفرقة تحقيقاتها الدقيقة التي أفضت الى تحديد هوية المشتبه فيه ومكان تواجده بكل احترافية ، أين تم وضع خطة محكمة التنفيذ.

وبعد استفاء كافة الاجراءات القانونية باستصدار اذن بالتفتيش وتمديد الاختصاص الصادر عن وكيل الجمهورية بمحكمة العثمانية، أين كانت النتائج ايجابية بتوقيفه وحجز معدات التزوير ، وكذا ملفات إدارية ووثائق ومحررات رسمية وأخرى طبية مختلفة مزورة داخل مسكنه العائلي وكذا محله التجاري وأختام مختلفة الحجم.
ليتم تحرير إجراء قضائيضد المتهم حيث وجهت له تهم تتعلق  بالتزوير واستعمال المزور في بطاقات التلقيح الخاصة بفيروس كوفيد 19، التزوير واستعمال المزور في المحررات الادارية والرسمية ، الحيازة على أختام الغرض استعمالها في أعمال اجرامية ، تقليد الأختام ،الحيازة على معدات التزوير ، الحيازة على وثائق الغير دون وجه حق ، النصب والاحتيال ) ، ضد المشتبه فيه الذي سيحال بموجبه أمام العدالة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك