تويتل موقع إعلامي جزائري ينافس فيسبوك وغوغل

محمد شريف زايدي المدير التنفيذي لمؤسسة رانوبيت الناشئة

صرح المدير التنفيذي لمؤسسة رانوبيت الناشئة وصاحب مشروع تويتل محمد شريف زايدي في اتصال مع جريدة الوسط  أن التصنيف الذي حظي به من قبل  مركز تحليل غوغل باحتلاله المرتبة الثانية بعد فيسبوك وقبل غوغل في درجة تصفح الأخبار على المستوى المحلي، وهذا ما يعتبر إنجازا علميا ملفتا محليا ودوليا.

وقال محمد شريف زايدي أن بداية فكرة موقعه الإخباري “تويتل” انطلقت من كثرة تصفحه للفيسبوك وبحثه عن الأخبار بصفة مستمرة و اصطدامه الكبير بالأخبار الكاذبة والمغلوطة ، فيما يقابله صدور عدد كبير من الجرائد الالكترونية وما تعانيه من صعوبة الظهور.

أكد المتحدث عن ميزة موقع “تويتل” هي السماح للمستخدم بالبحث عن المقالات باستخدام الكلمة المفتاحية ،وهذا ما يفتح المجال بالإطلاع على كل أنواع المقالات المنشورة، ويتيح الموقع فرصة الظهور للجرائد الالكترونية المدمجة معه عن طريق إتباع الرابط وإكمال القراءة، وهذا ما يسمع بارتفاع نسبة ظهورها.

كما أضاف أن “تويتل” يسمح للمستخدمين بنشر مقالاتهم في جميع المجالات من خلال خدمة “مدونة تويتل”، كما يهدف الموقع بإضافة خدمة “منتدى تويتل” و “توظيف تويتل” هذا الأخير الذي يسمح لملاك الجرائد الالكترونية بإعلانات التوظيف، كما أنه يأمل في إدماج الجرائد الالكترونية العربية ،وتوسيع دائرة نشاط الموقع إلى المستوى العربي .

وقدم مطور بحث تويتل الفرق بين منصته وموقع قوقل العالمي من حيث العمل فقوقل يعنى بجميع الأخبار والمعلومات عكس “تويتل” المختص في الأخبار الإعلامية المحلية فقط. 

وفي سياق آخر قال أنه يفكر بتطوير موقع الكتروني للتواصل الاجتماعي بلمسة جزائرية وبخصائص احترافية وعالمية يهدف من خلاله لمنافسة أكبر المواقع الإعلامية.

فاطمة الزهراء حميداش

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك