حركة مرتقبة في وكلاء الجمهورية على مستوى الوطن

بعد العديد من التغييرات التي مست قطاع العدالة

 من المرتقب أن يتم الإعلان عن حركة كبيرة في وكلاء الجمهورية في غضون الأيام القليلة جدا، وهي الحركة التي مست رؤساء المجالس القضائية مؤخرا .

وعلمت ” الوسط ” من مصادر مقربة أنه سيتم الإعلان قريبا عن حركة في وكلاء الجمهورية على المستوى الوطني، بعد الحركة التي مست مختلف رؤساء المجالس القضائية . وكانت هذه الحركة منتظرة خصوصا بعد مجيء الوزير الجديد على قطاع العدالة بلقاسم زغماتي والذي قام مؤخرا بالعديد من التغييرات في قطاع العدالة كانت قد مست رؤساء المجالس القضائية، إضافة الى تغييرات مست عدة مناصب عليا في الوزارة .

و تأتي هذه الحركة التي ستمس قطاع العدالة في وقت يعرف هذا القطاع حيوية كبيرة لاسيما بعد انطلاق عمليات المتورطين في الفساد، وفتح الكثير من الملفات الاقتصادية .

ويعرف قطاع العدالة منذ مجيء الوزير الجديد بلقاسم زغماتي على رأسه أجواء من الصرامة، لاسيما وأن زغماتي معروف عنه الصرامة في التعامل مع العديد من القضايا، إضافة إلى حرصه على الانضباط، مما جعل العديد يتوقعون أن يقدم زغماتي نفسا جديدا لهذا القطاع الحساس، و الذي هو أحد ركائز مكافحة الفساد، وإرساء دولة القانون .

كما تجدر الإشارة إلى أن العديد من التغييرات مست قطاع العدالة مؤخرا، مثل رؤساء المجالس القضائية، وقبلها رئيس المحكمة العليا، والنائب العام بالمحكمة العليا، إضافة إلى المفتش العام بالوزارة، والأمين العام للوزارة ، وهي التغييرات التي وصفت بالهامة خصوصا في هذه المرحلة ، التي وضع فيها على عاتق العدالة العديد من الملفات الضخمة والتي لطالما كان ما يعرف بالعصابة أبرز أبطالها .

 

 

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك