حكار يدشن العديد من المرافق الاجتماعية والصحية لفائدة عمال سونطراك بالجنوب

في زيارة عمل للأغواط وأدرار

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار بزيارة عمل وتفقد الى المنطقة الصناعية لحاسي رمل المتواجدة بولاية الاغواط و الى منطقة الإنتاج حاسي إلاتو بولاية أدرار حيث التقى بممثلي العمال للاطلاع على مختلف الانشغالات كما دشن العديد من المرافق الاجتماعية و الصحية, حسبما افاد به الاحد بيان للمجمع.

و اوضح ذات المصدر ان زيارة حكار للمنطقة الصناعية لحاسي رمل و الى منطقة الإنتاج حاسي إلاتو جرت خلال ايام 18, 19 و 20 فيفري وذلك رفقة الامين العام للاتحادية الوطنية لعمال البترول الغاز والكيمياء والأمين العام للنقابة الوطنية لسوناطراك وكذا جمع من الاطارات السامية للمجمع وتأتي هذه الزيارة في إطار تكريس الاتصال الجواري القائم والدائم بين المديرية العامة النقابة الوطنية وعمال المؤسسة بحيث سمحت بمتابعة مختلف الانشغالات والآراء والعمل على تحسين الظروف المهنية والاجتماعية للعمال و في هذا السياق التقى الوفد بممثلي عمال المنطقة الجهوية لحاسي رمل للاطلاع على مختلف الانشغالات و المطالب حيث تعهدت المديرية العامة والشريك الاجتماعي بمواصلة العمل بغرض إيجاد الحلول المناسبة.

وكانت الوجهة الثانية في اليوم الموالي المنطقة الصناعية لمجمع تيميمون حيث زار الوفد وحدة معالجة الغاز الطبيعي التي يبلغ الانتاج بها حاليا 3 ملايين متر مكعب يوميا وسيصل الانتاج الى 5 ملايين متر مكعب يوميا في المستقبل القريب, حسب البيان. كما سمحت هذه الزيارة للسيد حكار بتدشين قاعدة حياة جديدة مجهزة بكامل الهياكل الاجتماعية من قاعة للرياضة مسبح ملعب متعدد الرياضات عيادة وفضاءات للراحة والترفيه لصالح عمال المجمع.

وتوجه بعدها الوفد الى منطقة الإنتاج حاسي إلاتو بولاية أدرار لتدشين قاعدة الحياة الجديدة المنجزة من طرف الشركة الوطنية ENGCB والتي تسع لأكثر من 200 عامل وتحتوي على جميع المرافق الصحية الرياضية والترفيهية التي تسمح للعامل بأداء عمله في ظروف جيدة. و قام الوفد, في اليوم الاخير من هذه الزيارة, بتفقد مركب تكرير البترول بمنطقة سبع ومتابعة التمارين التطبيقية لإخماد الحرائق التي قد تنشب اثناء تعبئة صهاريج الوقود كما أعطيت إشارة البدء في استغلال احواض معالجة المياه بهذا المركب من اجل المحافظة على البيئة خاصة المياه الجوفية . كما أشرف الوفد في ختام الزيارة على تكريم العمال بمناسبة ذكرى تأميم المحروقات وهذا بتوزيع ميداليات الوفاء.

ب.ع

 

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك