دعوة خريجي التكوين المهني إلى تحيين معلوماتهم الشخصية قبل 25 يونيو

إنشاء مؤسسات مصغرة

دعت وزارة التكوين والتعليم المهنيين, اليوم الخميس, كافة الشباب خريجي مؤسسات التكوين المهني الراغبين في إنشاء مؤسساتهم
الخاصة, للاتصال بمؤسسات التكوين المهني التي تكونوا فيها من أجل تحيين معلوماتهم الشخصية قبل 25 يونيو الجاري, حسب بيان للوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة.
و دعت وزارة التكوين والتعليم المهنيين “كافة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و40 سنة, من خريجي مؤسسات التكوين المهني, التقرب من مراكز التكوين التي سبق لهم التكوين فيها في مهن و حرف يمكن أن تتجسد في مشروع لمؤسسة مصغرة, قبل تاريخ 25 جوان 2021 من أجل تحيين معلوماتهم الشخصية (رقم الهاتف, البريد الالكتروني) لبحث إمكانية التسجيل في مشروع استحداث مؤسسات مصغرة و الذي بادرت به الوزارة المنتدبة لدى الوزير الاول المكلفة بالمؤسسات المصغرة”.
و يأتي هذا الاجراء في انتظار استدعاء هؤلاء الشباب من طرف دور المرافقة المتواجدة عبر الولايات أو ممثلي وكالات الدعم (ANADE), حسب البيان.
كما يندرج في إطار “سعي الحكومة لتشجيع الشباب للمساهمة في التنمية الاقتصادية المحلية والوطنية وبناء نسيج صناعي توفر لهم من خلاله كافة الفرص لإنشاء مؤسساتهم المصغرة”. كما يأتي تنفيذا للاتفاقية المبرمة بين وزارة التكوين والتعليم المهنيين والوزارة المنتدبة لدى الوزير الاول المكلفة بالمؤسسات المصغرة, يضيف نفس المصدر.
كما يأتي تجسيدا لبرنامج رئيس الجمهورية الرامي لإنشاء مليون مؤسسة مصغرة في افاق 2024, حيث سيتم إنشاء أكبر عدد من المؤسسات المصغرة التي تتماشى مع متطلبات السوق المحلي والوطني, حسب البيان.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك