رحال : تنصيب لجنة لدراسة وتغيير القوانين الأساسية لقطاع الصحة

كشف المدير العام للهياكل الصحية بوزارة الصحة، إلياس رحال عن تنصيب لجنة منذ شهرين على على مستوى وزارة الصحة . تعمل على الاشتغال على تغيير القوانين الأساسية الخاصة بالقطاع بهدف إثرائها. وتحسينها خصوصا ما تعلق بالأجور وسلم الترقيات .

حيث أكد رحال في تصريح للإذاعة الوطنية أن سنة 2022 سيكون عاما لتغيير جميع القوانين الأساسية الخاصة لقطاع الصحة. مؤكدا عن تنصيب لجنة للاشتغال على تغيير القوانين الأساسية الخاصة بالقطاع بهدف إثرائها وتحسينها خصوصا ما تعلق بالأجور وسلم الترقيات .

وفي ذات السياق أشاد رحال بمستوى الجلسات الصحية التي نظمت مؤخرا، مؤكدا نجاحها بعد التحضير الطويل لها وقال إن التحضير لهذه الجلسات تم منذ سبتمبر الماضي عبر لقاءات ولائية و جهوية بمشاركة جميع منتسبي القطاع وآخرين من قطاعات أخرى بهدف – كما أوضح – إثراء المواضيع التي كانت مطروحة من قبل وزارتنا للنهوض بالقطاع ، مضيفا أنها شهدت نجاحا كبيرا من حيث التنظيم والتوصيات التي خرجت بها، و التي سترفع لاحقا إلى رئيس الجمهورية.

و أبرز أن هدف الجلسات كان يتمثل أساسا في إتمام ما تم الاتفاق عليه في الولايات والجهات التي شارك فيها حتى نقابات القطاع التي أحجم بعضها عن المشاركة بالجلسات ” وهو ما اثار استغرابنا ودهشتنا” حسب تعبيره.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك