رزيق : قانون الاستثمار سيمنح الجنوب امتيازات كبيرة

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق أن مراجعة قانون الاستثمار . سيمنح الجنوب امتيازات كبيرة من خلال خلق مناصب عمل وتنمية المنطقة.

وأوضح الوزير خلال تفقده لصالون المنتجات الفلاحية وترقية الصادرات المقام بالمركب الحموي سيدي يحيى بمدينة بسكرة رفقة وزير الفلاحة و التنمية الريفية . محمد عبد الحفيظ هني ، أن الجزائر عازمة على تعزيز الاستثمار من خلال مراجعة قانون الاستثمار الذي يمنح للجنوب الكبير الامتيازات . التي من شأنها أن تخلق مناصب عمل وتنمية المنطقة من خلال تحفيز المستثمرين المحليين والأجانب لتجسيد مشاريع . وفقا لمبدأ (رابح – رابح ) للظفر بحصص سوقية في إطار منطقة التبادل الحر القارية الأفريقية

كما أكد رزيق أن وزارة التجارة وترقية الصادرات “تعمل بالتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية على إعادة دراسة الأطر القانونية . الكفيلة لوضع تدابير أكثر فعالية لحث القطاعات المنتجة على الرفع من قدراتها التنافسية والتوجه. نحو الأسواق الخارجية ضمن سياسة الدعم الميدانية”.

وفي مجال القدرات الإنتاجية الوطنية والمحلية، أشار الوزير إلى أن الجزائر تحتفظ بتصنيفها ضمن المراتب الخمس الأولى عالميا في مجال إنتاج التمور، مبرزا أن حجم صادرات هذه المادة خلال ال 11 شهرا من سنة 2021 قد وصل إلى أكثر من 70 مليون دولار أمريكي في حين بلغ حجم الصادرات خارج قطاع المحروقات 4,52 مليار دولار في نفس الفترة بزيادة تقدر بنسبة 128 بالمائة مقارنة بسنة 2020 .

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك