لعمامرة في زيارة عمل للسودان لتعزيز التعاون والتشاور

بصفته مبعوث الرئيس تبون

شرع وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة بصفته المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية اليوم زيارة عمل إلى جمهورية السودان تستغرق يومين , تحادث من خلالها مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة المكلفة بالشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو ومن المقرر ان يتلقي عدة مسؤوليين سامين بالسودان.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها، أنه كان في استقبال لعمامرة بمطار الخرطوم الدولي نظيرته السودانية مريم صادق المهدي التي أجرى معها مباحثات تمهيدية تمهيدا لجلسة عملهما ولقاءاته مع السلطات العليا بالبلاد كما وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية أن الزيارة تأتي في إطار الجهود المشتركة للبلدين الهادفة إلى تنشيط التعاون الثنائي في جميع المجالات ، وتعزيز التشاور والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، ولا سيما التوترات الراهنة في منطقة القرن الأفريقي.

كما استقبل وزير الخارجية على هامش الفعاليات الرسمية في إطار إقامته بالخرطوم نائبة الأمين العام للأمم المتحدة المكلفة بالشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو التي تزور الخرطوم. وركز الاجتماع على التعاون بين الجزائر والأمم المتحدة في تعزيز الحلول السياسية والسلمية للأزمات والصراعات التي تمس السلام والأمن، لا سيما في منطقة المغرب العربي ومنطقة الساحل وأفريقيا والعالم العربي.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك