سامي قلي : المخزون الحالي لمادة الزيت يكفي لأزيد من 4 أشهر

مشيرا إلى تسجيل 3378 تدخلا للقضاء على المضاربة في مادة زيت

أكد المدير العام للأنشطة التجارية وتنظيمها بوزارة التجارة وترقية الصادرات سامي قلي . أن المخزون الحالي لمادة الزيت يكفي لأزيد من أربعة أشهر.

وأوضح سامي قلي في تصريح للإذاعة الوطنية أن مادة الزيت ومادتها الخام تتوفر بمخزون حالي يكفي لأزيد من أربعة أشهر . قائلا بأن ” توفر المخزون الحالي لمادة الزيت يفوق الـ 40 ألف طن كمادة خام لمادة الزيت ”

وفي ذات السياق كشف قلي أن مصالح أعوان الرقابة بالاشتراك مع مصالح الأمن سجلوا إلى غاية الاثنين 3378 تدخلا . للقضاء على المضاربة في مادة زيت المائدة سمحت بتحرير 34 محضرا ضد مضاربين . وتوقيف 4 متعاملين عن التموين، بينما كشفت عن تعاملات تجارة بدون فوترة تفوق الـ 80 مليون دينار.

كما أوضح أن أعوان الرقابة ومصالح الأمن اكتشفت مضاربة في مادة الزيت وتوقيف أربعة متعاملين عن التمويل ومتابعتهم قضائيا وفقا لأحكام القانون الجديد، لارتكابهم مخالفات لقانون الممارسات التجارية وتم غلق محل تجاري حتى الآن تزامنا واتخاذ إجراءات سارية بالنسبة لمحلات أخرى.

حيث أكد أنه يجب التصريح بكل فضاءات التخزين وإعطاء معطيات حقيقية على السوق وتزويد البطاقية بالمعلومات، خاصة بعد إنشاء البوابة التي تسهل على المهني والتاجر وبسهولة أن يصرح بكل معطيات السوق وذلك تحسبا لأي مشكل ” على الأقل نعلم أين هيا مخزوناتنا خاصة في المواد الأساسية ”

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك