على بدوي أن يحذو حذو بوشارب

لخضر بن خلاف 

ثمن رئيس الكتلة البرلمانية لحزب جبهة العدالة والتنمية، لخضر بن خلاف استقالة بوشارب من منصبه، متمنيا من بدوي و حكومته أن يحذو حذو بوشارب ويقدموا استقالتهم و شدد المتحدث بضرورة  الإسراع في تشكيل هيئة مستقلة للانتخابات من أجل انتخاب رئيس للبلاد في أقرب وقت.

 

السعيد بوحجة

استقالة بوشارب استجابة لمطالب الحراك الشعبي

 

اعتبر الرئيس السابق للمجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة بأن الضغط الذي مارسه النواب من أجل استقالة بوشارب، هو خطوة لتصحيح الأخطاء وقعت تحت ضغوطات العصابة

وأشار السعيد بوحجة بأن استقالة معاذ بوشارب من منصبه هو انتصار للقانون وشرعية المؤسسات، واستجابة للمطالب الشعبية التي عبر عنها الجزائريون في المسيرات الأخيرة لرحيل رموز سياسية منهم معاذ بوشارب.

وبخصوص اختيار خليفة بوشارب، قال المتحدث “أرى الأمر من زاويتين الأولى حقي في العودة لمنصبي كونه قدمت في وقت سابق دعوى في مجلس الدولة وأنتظر أن يفصل فيها، أمام الزاوية الثانية فهي التزامي بتوجهات حزب بجهة التحرير الوطني الذي أنتمي له والتوافقات التي ستحصل لاتخاذ قرار بشأن الوضعية الحالية في المجلس الشعبي الوطني”.

 

ناصر حمدادوش

رحيل بوشارب تصحيح لوضعية كانت غير مشرفة

 

أشار النائب البرلماني عن حركة حمس ناصر حمدادوش بأن استقالة بوشارب من رئاسة المجلس الشعبي الوطني هي حتمية طبيعية ونهاية منتظرة، وهي تساوق مع إحدى المطالب الشعبية المشروعة بذهاب الباءات.

وحمل حمدادوش في تصريح “للوسط” الأغلبية البرلمانية المفبركة مسؤولية وصول معاذ بوشارب إلى رئاسة المجلس بتلك الطريقة المافيوية، مضيفا “هي تتحمل  أيضا مهازل المجلس الشعبي الوطني، ولا فضل لها فيما وقع، لأنه لولا الحراك الشعبي لما كان لتحركها معنى”.

وفي سياق متصل: قال المتحدث ” رحيل بوشارب تصحيح لوضعية كانت غير مشرفة والأكمل هو ذهاب كل منظومة التزوير والفساد”.

 

محمد بوضياف

استقالة بوشارب ستليها ذهاب حكومة بدوي

 

اعتبر المحلل السياسي محمد بوضياف بأن استقالة معاذ بوشارب من منصبه إجراء يمهد لحلحلة الوضع، ويطمئن الحراك الشعبي ومعه الكثير من السياسيين الذين يستعدون للقاء 06 جويلية الذي تراهن عليه الكثير من الاطراف سلطة ومعارضة لانطلاق ومباشرة حل الازمة التي تتهدد البلاد .

توقع محمد بوضياف في تصريح “للوسط” أن  تلي استقالة بوشارب ونجاح لقاء 06 جويلية ذهاب حكومة بدوي ونكون أمام  سقوط شروط الحراك للذهاب الى انتخابات رئاسية تعزز مسار مكافحة الفساد وإصلاح ما يمكن اصلاحه في ظل تخوفات اقتصادية على حد قوله .

 

 

 

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك