عيسى يحذر الأئمة من مواقع التواصل الاجتماعي

أوضح خلفيات تصريحه حول انتاج التربية الاسلامية لتكفيريين !

حذر عيسى الأئمة من مواقع التواصل الاجتماعي خاصة أنها تدار من الخارج، في حين أوضح خلفيات تصريحه الأخير حول تخريج مناهج التربية الإسلامية لتكفيريين، وقال وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، أمس، خلال اجتماع مع إطارات الوزارة بدار الإمام، أنه تم تحديد تكلفة الحج للموسم 2019 إلا أنه أجل الإعلان عنها إلى غاية اختتام القرعة.

وجدد التأكيد أن تكلفة الحج ارتفعت عن السنة الماضية، وهذا بسبب ارتفاع تكاليف النقل، بالإضافة إلى الضرائب، موضحا أن الارتفاع في تكاليف الحج لن يصل إلى مستوى جنونيا، مثلما يروج له البعض، في حين سبق وأن قال أنه يقارب نصاب الزكاة.

كما أوضح وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، تصريحه الأخير الخاص بأن المناهج المتبعة تخرج جيلا تكفيريا، في ظل حجم الجدل الذي خلفه تصريحه، قائلا أنه تلقى الإجابة من المجالس العلمية بخصوص السؤال الذي طرحه: “كنت قد صححت الموضوع، وقلت أنه من حقي أن أسأل أمناء المجالس العلمية عن أي شأن يهم القانون التوجيهي”، مضيفا: “كنت قد طرحت سؤالا في حضوركم جميعا، ولكن البعض نقله على أنني انتقد منهاجا معينا، وبدوري تلقيت الجواء من قبل الأمناء للمجالس العلمية”.

وأكد عيسى أنه سيعمد للتنسيق بين مصالحه ومصالح وزيرة التربية الوطنية بناء على الجواب الذي تلقاه، وأنه سيكون لما هو صالح ونافع لأسرة التربية والمساجد وكل المجتمع الجزائري، بحسبه.

من جهة ثانية حذر الأئمة من مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا أنها قد تشكل خطرا على الجزائر لكونها تحرك من الخارج، مضيفا أنها قد يؤثر على الأئمة الجزائريين على مستوى كل التراب الوطني، خاصة أنهم ليسوا على علم بأنها تسير من الخارج من قبل مراهقين.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك