قوجيل يشرف على تنصيب اللجنة البرلمانية للاستعلام والتحقيق في المضاربة والاحتكار

أشرف اليوم الخميس رئيس مجلس الامة صالح ڨوجيل على تنصيب أعضاء اللجنة البرلمانية للاستعلام والتحقيق . في معضلة الندرة والمضاربة غير المشروعة والاحتكار الذي مسّ بعض السلع ذات الاستهلاك الواسع.

وخلال ترأسه اجتماعاً توجيهياً لأعضاء اللجنة البرلمانية للاستعلام والتحقيق أكد قوجيل على وجوب توحيد كافة الطاقات والجهود. من أجل المساهمة في حلحلة هذه المعضلة واقتلاع جذورها ومسبباتها

كما ذكّر صالح ڨوجيل، أعضاء اللجنة بحجم المسؤولية الـمُلقاة على عاتقهم، وذلك بالنظر للبُعد الوطني الذي أضحت تكتسيه الحرب التي أعلنتها الدولة بقيادة رئيس الجمهورية. السيد عبد المجيد تبون، ضد مدبّري هذه الأفعال اللامسؤولة الخارجة عن القانون والمتلاعبين بمعيشة المواطنين وقوتهم. مؤكداً على وجوب توحيد كافة الطاقات والجهود، من أجل المساهمة في حلحلة هذه المعضلة لاتخاذ الإجراءات . التي تبقى ضرورية من أجل معالجة مواطن الخلل وجبر الممارسات التي كانت سبباً في ذلك.

كما أوعز رئيس مجلس الأمة، لأعضاء اللجنة، بانتهاج أكبر قدر من الفاعلية والنجاعة، موجهاً بأن تكون جميع تنقلاتهم ونشاطاتهم بعيداً عن وسائل الاعلام ودون أيّة تصريحات. كما وجّه أعضاء اللجنة بضرورة التحلّي بمُنتهى الموضوعية والجدية في هذه المهمة الوطنية أثناء البحث عن مكامن الخلل واستقاء الحقيقة والمعلومات من السلطات الوصية والفاعلين في الميدان. فضلاً عن توخي أقصى درجات الحياد. مؤكداً بأنّ اللجنة وحين فراغها من أداء مهامها ستُعدّ تقريراً مفصّلاً في الموضوع، يتم رفعه إلى السيد رئيس الجمهورية.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك