قيادة الحرس الجمهوري تفتح أبوابها لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

بمناسبة اليوم العالمي للطفولة

نظمت قيادة الحرس الجمهوري الثلاثاء على مستوى الفوج ال11 للخيالة والمواكبة بالجزائر العاصمة أبواب مفتوحة لفائدة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بمناسبة احياء اليوم العالمي للطفولة المصادف ليوم الفاتح من جوان .
وشمل هذا الحفل الذي حضره أطفال من هياكل النشاط الاجتماعي والتضامن وفعاليات الحركة الجمعوية لعدة ولايات خاصة تيزي وزو والجزائر العاصمة حصص لركوب الخيل والجدامات وكذا عروض متنوعة في الفروسية وموسيقى من الثراث الوطني الأصيل .
وخلال هذا الحفل الذي نظم في ظروف جيدة في اطار التقيد الصارم بالإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورنا أوضحت قيادة الحرس الجمهوري ان هذا الحفل يأتي تنفيذا لمخطط الاتصال لسنة 2021 المصادق عليه من قبل السيد الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي وفي اطار تمتين علاقة الجيش بأمته , كما يأتي حسب نفس المصدر انطلاقا من الأهمية التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لمختلف شرائح المجتمع لاسيما الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
وأشارت قيادة الحرس الجمهوري ان أنها تنظم مثل هذه النشاطات سنويا بهدف ادخال الفرحة والبهجة في نفوس الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وإبراز الدور الذي يظلع به الحصان في حياتهم من خلال ممارسة العلاج النفسي بالخيول والتي أثبتث الدراسات نجاعتها وفعالياتها .
وخلال هذا النشاط ثمنت قيادة الحرس الجمهوري نجاح هذا العمل الجواري على أكثر من صعيد لاسيما من خلال اسعاد البراءة وهي متعة حقيقية فما بالك علاجها وشفائها .
وفي ختام هذا الحفل تم إقامة مادبة غذاء على شرف هؤلاء الأطفال مع تقديمهم هدايا رمزية وقد عبر هؤلاء الأطفال وأوليائهم عن سعادتهم بهذه الالتفاتة التي ستبقى راسخة في أذهانهم , معبرين عن شكرهم لقيادة الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني وكذا قيادة الحرس الجمهوري على هذه المبادرة

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك