كريستيانو رونالدو يعتلي عرش كرة القدم العالمية بأرقام تاريخية

ج.ن

تمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم جوفنتوس، من تسجيل هدف فريقه الأول في شباك نابولي، خلال مباراة الفريقين، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب مابي، في كأس السوبر الإيطالي.

وذكرت شبكة “سكواكا” للإحصائيات، أن رونالدو بهدفه أمام نابولي وصل إلى الهدف رقم 760 في مسيرته الكروية، ليصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف عبر التاريخ.

وتخطى الدون البرتغالي، الرقم القياسي المُسجل باسم النمساوي جوزيف بيكان الذي أحرز 759 هدفًا.

وأضافت الشبكة أن كريستيانو شارك في 1040 مباراة بقميص الأندية التي لعب لها والمنتخب البرتغالي، وسجل فيهم 760 هدفًا، وفاز بـ 30 بطولة.

وأحرز رونالدو “صاروخ ماديرا” 759 هدفا خلال 1036 مباراة خاضها حتى الآن في مسيرته الاحترافية، منها 657 هدفا بقميص الأندية التي لعب لها، وهي: سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني وجوفنتوس، إضافة إلى 102 هدف بقميص منتخب البرتغال.

ويملك رونالدو في رصيده 20 هدفا في جميع البطولات التي شارك فيها مع “اليوفي” هذا الموسم، مقسمة بين 15 هدفا في الدوري الإيطالي و4 في دوري أبطال أوروبا، و واحد في السوبر اللإيطالي وذلك للموسم الـ15 على التوالي.

ويتربع كريستيانو رونالدو (35 عاما) على عرش صدارة هدافي الدوري “الكالتشيو”، برصيد 15 هدفا (ولدى فريقه مباراة مؤجلة ضد نابولي)، ويليه كل من الثلاثي، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان، والإيطالي شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان، برصيد 12 هدفا لكل منهم.

وتمكن رونالدو من التتويج باللقب الثاتي والثلاثين في مسيرته الاحترافية، والثاني بهذا اللقب بقميص “البيانكونيري”، بعد أن قاده في الموسم الأول له بقميص “البيانكونيري”، إلى الفوز على ميلان، في نهائي 2018، بإحرازه هدف الفوز الوحيد “الذهبي” له في الدقيقة 61 من عمر المباراة التي جمعتهما في مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة”، بمدينة جدة السعودية.

 

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك