لبيبة ويناز والي تيبازة في ندوة صحافية

* ميناء شرشال سيوفر 150 الف منصب عمل
* توفير 36 مركز لتلقي لقاح الكوفيد 19.
نشطت اليوم والي تيبازة ندوة صحافية تطرقت إلى آخر المستجدات  حول اجراءات انطلاق انجاز  مشروع الحمدانية بشرشال، و التدابير المتخذة في عملية التلقيح ضد وباء الكوفيد 19.
حيث ستشرع مصالح مديرية الصحة للقيام بمرحلة أولى في التلقيح ستشمل 48  ألف مواطن عبر 36 مركز تلقيح تحت إشراف 298 مستخدم طبي.
ستكون الأولوية في هذه العملية للجنة العلمية و الطواقم الطبية، الأشخاص المسنين أكثر من 65 سنة، وبعض الاسلاك الذي يصل عددها 20 الف فرد. و صرحت انه سيتم احترام معايير حفظ هذه اللقاحات في بالمراكز المنتشرة عبر 28 بلدية، و قد ناشدت المواطنين احترام الفئة الموجهة لها اللقاح في هذه الدفعة تفاديا لأي إضطرابات في المراكز.
أما بخصوص مشروع إنجاز الحمدانية، فقد كشفت ويناز أن انطلاق أشغال الإنجاز ستبدأ في آفاق شهر أفريل  بمساحة  تفوق 2600 هكتار الذي سيوفر 150 الف منصب عمل و  سينجز عبر مراحل تمتد إلى 7 سنوات.
كما سيتم تعويض سكان المنطقة المأهولة داخل المشروع بسكنات لائقة و بميزانية تقدر ب 13.8 مليار دينار لتسهيل وتيرة إنجاز المشروع.
و ردا على الوسط حول الجانب البيئي و آثار إنجاز المشروع على ساحل إقليم ولاية تيبازة، أكدت الوالى أنه سيتم التشديد من الناحية  البيئية و الثقافية ايضا، و  اعتبرت كل الجوانب أخذت بعين الاعتبار في دراسات إنجاز المشروع من قبل مكاتب الدراسات، وأنه ستكون محطة خاصة لمعالجة المخلفات داخل الميناء، و سيتم تحويل 23 مدفع تاريخي وجدوا داخل مياه الميناء من قبل الجهات المختصة.
 اضافة الى إنجاز شبكة من خطوط للسكة الحديدية و الطرق بالتوازي مع أشغال المشروع.
ش.زكرياء

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك