مؤسسة الترقية العقارية منور عبد الحفيظ تستنجد بوالي ورقلة

للمطالبة بضخ  مبالغها العالقة  لدى الصندوق الوطني للسكن والمستفيدين  

المؤسسة تملك مشاريع ضخمة وعرقلة نشاطها مناف لتوجهات الحكومة الاقتصادية “

طالبت مؤسسة الترقية العقارية منور عبد الحفيظ والي ولاية ورقلة عبد القادر جلاوي بصفته المسؤول الأول على الهيئة التنفيذية بضرورة التدخل العاجل لدى المصالح المعنية من أجل ضخ أموال هذه المؤسسة العالقة لدى الصندوق الوطني للسكن والمستفيدين .

 ناشدت مؤسسة الترقية العقارية منور عبد الحفيظ المكلفة بانجاز حصة 50 مسكن اجتماعي تساهمي بحي النصر ببامنديل الجديدة التابع إداريا لبلدية ورقلة ، صناع القرار بالولاية وعلى رأسهم والي الولاية عبد القادر جلاوي من أجل التدخل العاجل لدى مديرية السكن بولاية ورقلة ومصالح الدائرة ، من أجل تحرير المبالغ المالية العالقة لدى الصندوق الوطني للسكن والمستفيدين ، مع شطب من القائمة الاسمية بالنسبة للمستفيدين ، حتى يتسنى لهذه المؤسسة المكلفة بانجاز هذا النمط من السكنات لانجاز هذا المشروع في أقرب وقت ممكن .

إلى جانب ذلك فقد وجه والي ولاية ورقلة خلال خرجاته الميدانية المتكررة لدى المشاريع السكنية تعليمات صارمة لمصالح السكن و الدائرة من أجل تذليل الصعوبات ووضع حد لما أسماه بالإرهاب الإداري ، الذي تواجهه المؤسسات المكلفة بانجاز الحصص السكنية من مختلف الأنماط بما في ذلك حصة 50 مسكن اجتماعي تساهمي .

ومعلوم أن المشكل القائم  تتحمل مسؤولياته القانونية و الإدارية كل من مديرية السكن والدائرة ، بسبب تعنتهم في تسليم مؤسسة الترقية العقارية منور عبد الحفيظ لمحضر التحرير  ومن ثم شطب المستفيدين الذين لا تتوفر فيهم الشروط المعمول بها للاستفادة من هذه الصيغة .

وفي موضوع متصل فقد وجه خلال الأسبوع المنصرم وزير السكن والمدينة والعمران عبد الوحيد طمار تعليمات صارمة لدى مدراء السكن عبر مختلف ولايات الوطن من أجل إلزامهم بحتمية تسهيل كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة للحيلولة دون عرقلة نشاط المؤسسات الخاصة بالترقية العقارية .

جدير بالذكر أن مؤسسة الترقية العقارية عبد الحفيظ منور لها تطلعات لانجاز جملة من المشاريع الإنمائية الهامة وعلى سبيل المثال لا الحصر مدينة تجارية وبشروط مع التجار تشغيل على الأقل أربع عمل على مستوى 126 وحدة تجارية ، إضافة لمدرسة عليا للشبه الطبي لرسكلة الطواقم الشبه الطبية وكذا آليات التحكم في العتاد ، ناهيك عن مشروع انجاز مصنع للأسمنت ، ومصنع الرخام الصناعي  الذي يعد الأول من نوعه على مستوى القارة السمراء .

للأمانة فان مؤسسة الترقية العقارية منور عبد الحفيظ ، أبدت استعدادها لانجاز مركز حموي بمعية مرفق للتسلية والترفيه بمنطقة حاسي بن عبد الله شرط وضع حد للعراقيل والصعوبات التي تواجهها هاته المؤسسة بسبب تفشي مظاهر البيروقراطية التي تحاك ضدها .

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك