مجلس الدولة يقبل 5 طعون لمترشحين في غليزان

فيما ينتظر آخرون صدور قرارات الرفض أو القبول

أمين بن لزرق 

 

رفض مجلس الدولة العديد من الطعون التي تقدم بها الكثير من المترشحين لمحليات القادمة في غليزان، تأييدا لقرار السلطة المستقلة للإنتخابات الرافضة لهم بناء ا على المادة 184 من قانون الإنتخابات المحلية. 

وحسب معلومات موثوقة تم لحد الساعة قبول 5 طعون فقط لمترشحين لهذه الإستحقاقات حيث تم قبول 3 طعون لحزب المستقبل ويتعلق الأمر بكل من المنتخبين بالمجلس الشعبي الولائي (العيد بوخريص ومبارك عبد القادر) ومنتخب سابق (مصباحي محمد) وقبول طعنين لحزب التجمع الوطني الديمقراطي ويتعلق الأمر بكل من منتخبين بالمجلس الشعبي الولائي (دبلاجي عبد الرحمن، سقار نسرين). 

ولايزال بعض المترشحين المرفوضين ينتظرون قرارات مجلس الدولة سواء بالإيجاب او الرفض لمعرفة ما إذا سيسمح لهم بالترشح أو الإقصاء والخروج من المحليات نهائيا. 

ويذكر أن مندوبية السلطة المستقلة بغليزان أصدرت أكثر من 300 قرار رفض بناء على المادة 184 من قانون الإنتخابات المحلية لأشخاص كانوا يستعدون لخوض غمار المحليات. 

وللإشارة فقد أحصت المندوبية الولائية للسلطة المستقلة بولاية غليزان، 174 ملف منها 144 ملف من قبل الأحزاب السياسية، و30 ملف من قبل القوائم الحرة في انتخابات المجالس الشعبية البلدية أما بالنسبة للمجلس الشعبي الولائي تم إحصاء 13 ملف؛ 10 ملفات من قبل القوائم الحزبية السياسية، وثلاث 03 ملفات من قبل القوائم الحرة.

         

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك