محرز : الكان لا تقل أهمية عن نظيراتها، وعلى الأندية الأوروبية احترامها

انتقد اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز الأندية الأوروبية التي لا تسمح للاعبيها الالتحاق . بمنتخباتهم للمشاركة في كأس أمم إفريقيا مؤكدا أن الكان لا تقل أهمية عن البطولات القارية الأخرى.

وأكد محرز خلال ندوة صحفية نشطها الناخب الوطني جمال بلماضي ، الإثنين ، أن بطولة كأس أمم إفريقيا مسابقة كبيرة و تضم العديد من المنتخبات القوية. وهي لا تقل أهمية عن الدوري الأوروبي أو كأس أمريكا.

وانتقد محرز الأندية الأوروبية لعدم سماحها بالتحاق اللاعبين بمنتخباتهم في كأس إفريقيا . حيث قال : ” أستغرب بشدة من موقف الأندية الأوروبية برفضها تسريح اللاعبين الأفارقة للمشاركة في الكان”. وأضاف: “على الجميع أن يدرك أن الكان مسابقة كبيرة ولا تقل شأنا عن اليورو أو كأس أمريكا”.

وبخصوص موقف ناديه مانشستر سيتي حول مشاركته في الكان قال محرز : “شخصيا لم أجد أي مشكلة مع إدارة النادي. لقد جرت الأمور بشكل عادي وتم السماح لي بالمشاركة لأن الأمر يتعلق بتمثيل منتخب بلادي”.

وفي ذات السياق أشار محرز إلى أن المنتخب الجزائري ليس المرشح الأبرز للفوز بالكان في ظل تواجد العديد من المنتخبات القوية . حيث قال :” سندخل غدا للعب أول مباراة لنا في الكأس بصفتنا حاملي اللقب . لكن هذا لا يعني أننا المرشح الوحيد للفوز بالكان”.

وأضاف محرز :” بطبيعة الحال لدينا طموح كبير للفوز بالكأس . لكن يجب أن نعي أن إفريقيا تضم العديد من المنتخبات القوية والتي تطمح مثلنا للفوز بالكان”.

هذا وتحدث بخصوص إنضمام اللاعبين الجدد في صفوف المنتخب الوطني مؤكدا أنهم سيقدون إضافة جيدة لرصيد الفريق . حيث قال :” الأسماء الجديدة في المنتخب الجزائري استحقت تواجدها في الكان وعليهم الآن التأقلم مع هذه الاجواء”.

وأكد محرز على ضرورة مرافقة العناصر الجديد في الفريق ودعمهم من أجل اكتساب الخبرة اللازمة للعب في أجواء كأس أمم إفريقيا.

– سيدأحمد بعوز

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك