مشاركة 361 شركة جزائرية من القطاعين العام و الخاص 

معرض الجزائر الدولي

تنطلق فعاليات الطبعة الـ 52 لمعرض الجزائر الدولي الثلاثاء المقبل بقصر المعارض بالعاصمة, بمشاركة أكثر من 500 متعامل  اقتصادي محلي و أجنبي قادمين من 15 بلدا حسب ما أفاد به المدير العام للشركة الجزائرية للمعارض و التصدير, طيب زيتوني.    

و تنظم هذه الطبعة الجديدة خلال الفترة ما بين 18 و 23 جوان الجاري , تحت شعار”الجزائر: التنويع الاقتصادي وفرص الشراكة المرتقبة”,بحضور متعاملين من 15 بلدا تم اختيارها جميعا كـ “ضيوف شرف” المعرض , يضيف السيد زيتوني في تصريح.

و قال ذات المسؤول أنه سيتم مراجعة و تحديد تصنيف لقب “دولة ضيفة شرف” مستقبلا , غير أنه بالنسبة لطبعة 2019 فان “كل البلدان المشاركة بدون استثناء تعتبر ضيوف شرف”.

و أعلن زيتوني إنه من بين 501 شركة جزائرية وأجنبية مشاركة، تم إحصاء 361 شركة جزائرية من القطاعين العام و الخاص  و 140 شركة أجنبية ، مضيفًا أن الدول المشاركة هي : ألمانيا ، تركيا ، فرنسا ، تونس ، سوريا ، السودان والولايات المتحدة الأمريكية وكوبا والبرازيل والصين وإندونيسيا والسنغال وجنوب إفريقيا وإثيوبيا ومالي.

في حين أن مشاركة المتعاملين الأجانب بشكل خاص يمثلون شركات قادمة من إيطاليا وجمهورية التشيك وألمانيا وباكستان وفرنسا وتونس ومصر ، وفقًا لذات المسؤول و بخصوص المساحة الإجمالية للأجنحة الوطنية و الأجنبية المخصصة للمعرض فهي تقارب 22.046 م2 منها 19.880 م2 مخصصة للعارضين الوطنيين و 2.090 م2 للعارضين الأجانب, حسب زيتوني.

كما سيتم تنظيم على هامش المعرض برنامج نشاطات اقتصادية تحت تسمية ” الفترات المسائية للمعرض” يمس العديد من الجوانب الاقتصادية و ذلك أيام 19 و 20 و 22 جوان حيث سيتم تنظيم العديد من الندوات الصحفية حول العديد من المواضيع من قبل خبراء اقتصاديين .

و من بين أهم المواضيع “تدويل المؤسسات الصغيرة الجزائرية : التحديات و الأهداف” و “الإستراتيجية الوطنية لتطوير الصادرات الجزائرية خارج المحروقات” و “أفاق منطقة التبادل الحر الإفريقية” و كذا العديد من المواضيع الأخرى ذات علاقة بالقطاع الاقتصادي, حسب المسؤول.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك