ملتقى افتراضي يجمع 450 خبيرا في علم الأورام

يبث عبر الانترنت في 4 مدن جزائرية

التركيز على الابتكار وتشخيص علاج سرطان القولون والمستقيم.

  • ميرك تطلق أول دورة  « Onco’nnect Les Experts »

ينظم ميرك، الفاعل الرئيسي في مجال العلوم والتكنولوجيا، أول دورة للقاءات التفاعلية المعرفية بين خبراء طب الأورام في الجزائر. حيث يشارك في هذا الحدث 450 مهني من بينهم أطباء مختصين في علم الأورام، جراحون علم الباتولوجيا والعلاج الإشعاعي حول موضوع “الابتكار وتشخيص علاج سرطان القولون والمستقيم”.

يسعى ميرك، من خلال ملتقى  « Onco’nnect Les Experts » إلى جعل  خبراء علم الأورام في الجزائر متصلين بالعالم الافتراضي. هذه الدورة الأولى التي نظمت بالعاصمة يتم بثها على المباشر في كل من عنابة، قسنطينة ووهران في وقت واحد عن طريق الفيديو، وذلك للسماح للمشاركين من الولايات الأخرى لمعرفة آخر المستجدات والتفاعل مع المحاضرين. بالإضافة لهذه المدن، سيتم بث الندوة مباشرة عبر الويب من خلال منصة رقمية مخصصة للاستخدام الحصري للمختصين في الرعاية الصحية.

صرح الدكتور منصف مكلاتي، المدير العام لميرك شمال وغرب إفريقيا قائلا:” تعتبر الشراكة مفتاح النجاح لدى مختبر ميرك، ليس فقط لتطوير وتقديم أفضل العلاجات بل لتعزيز إمكانيات مختلف الأخصائيين. تعد سلسلة لقاءات ” Onco’nnect Les Experts ” متابعة منطقية لالتزامنا بالتدريب الطبي كمنصة للتبادل العلمي بين المتخصصين في علم الأورام وتبادل وجهات النظر وتعزيز المهارات و الممارسات الجديدة لفائدة مرضى السرطان “

يتم تنشيط هذه التظاهرة العلمية الغنية بالمعلومات والتفاعلية من طرف أخصائيين مشهورين. البروفيسور رينيه آدم، أحد الأسماء الرمزية في علم الأورام، رئيس قسم ورئيس وحدة جراحة الكبد والفصل الصفراوي، والسرطان وزرع الأعضاء في مستشفى بول بروس ، مؤسس السجل الدولي لأورام الكبد القولون والمستقيم ( Livermetsurvey) وكذلك البروفيسور محمد أوكال، من أشهر الدكاترة في علم الأورام، رئيس قسم الأورام الطبية في المستشفى الجامعي لبني مسوس في الجزائر العاصمة، عضو في الجمعية الجزائرية لطب السرطان (SAOM) وأمين عام الجمعية الجزائرية للتكوين والبحث في طب الأورام (SAFRO).

صرح البروفيسور ريني ادم من جهته :”لا تزال العديد من الاسئلة دون اجابات محددة حول الاستراتيجية المناسبة للمريض بسرطان القولون والمستقيم. يعتبر هذا اللقاء فرصة مثالية للتعرف على اراء اقتراحات وتوصيات تفيد المجتمع العلمي بشأن الطريقة المثالية لرعاية المرضى.”    

وأضاف البروفيسور محمد أوكال ” يتم تشخيص 10000 حالة جديدة من سرطان الجهاز الهضمي في الجزائر سنويا. كما أصبح سرطان القولون والمستقيم الأول من نوعه عند فئة الرجال والثاني عند النساء. تؤكد هذه البيانات على أهمية اللقاءات كما هو الحال في لقاء اليوم، حيث تجمع كل أخصائيي الأورام في جميع أنحاء الوطن وتحدد الاستراتيجية العلاجية التي يجب اعتمادها لضمان رعاية مثالية للمرضى.

عن مخابر ميرك:

ميرك هو الفاعل الرئيسي في مجال العلوم والتكنولوجيا المطبقة في الصحة وعلوم الحياة والمواد عالية الأداء. يعمل ما يقرب 51.000 موظف لتطوير التكنولوجيات التي تعمل على تحسين الحياة اليومية – من التقدم في تقنيات تحرير الجينوم و الاكتشافات الفريدة لمعالجة الأمراض الأكثر تحديا الى تطوير ذكاء الأجهزة الالكترونية. ميرك في كل مكان. حققت ميرك سنة 2017 معاملات تقدر بـ15.3 مليار اورو في 66 بلدا.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك