“ملف سوفاك” يجر رؤوسا كبيرة للعدالة

الأخوان عولمي أمام وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي أمحمد

مثل الأخوان عولمي، الوكيل الحصري للعلامات الألمانية للسيارات في الجزائر أمام محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة، حيث يمثل الأخوان أمام وكيل الجمهورية بتهم عديدة، أبرزها تلقي مزايا غير مشروعة، ومخالفة التشريع في حركة الرؤوس الأموال. بالإضافة إلى الحصول على مزايا دون وجه حق وتهريب رؤوس الأموال إلى الخارج.

من جهته كشف التلفزيون العمومي أن 52 إطارا مثلوا، أمس، أمام العدالة في قضية مجمع “سوفاك”، دون الإشارة إلى القطاعات التي ينتمون إليها، وإن بدا التركيز على وزارة الصناعة وكذا قطاع البنوك بصورة أولى،  والتالي انطلقت مع المدير العام السابق، لبنك CPA، الذي مثل أمس، أمام وكيل الجمهورية، لمحكمة سيدي امحمد، بالعاصمة، ويتعلق الأمر بمنح قروضا خيالية لمجمع “سوفاك” للسيارات.

مثول يوسفي أمام وكيل الجمهورية بمحكمة سيدي أمحمد

بدوره مثل وزير الصناعة الأسبق، يوسف يوسفي، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد، في حين أنه يتمتع بحق الإمتياز القضائي ويستمع ليوسفي فيما تعلق بقضية مجمع “سوفاك” لتركيب السيارات الذي يمثل العلامة الألمانية فولسفاغن بالجزائر.

أويحيى أمام قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد بقضة “سوفاك”

قضية مجمع سوفاك أعادت الوزير الأول السابق، أحمد أويحيى، إلى محكمة سيدي أمحمد، للمثول أمام قاضي التحقيق، حيث قام عناصر الدرك الوطني بنقل أويحيى على متن شاحنة للدرك الوطني من المؤسسة العقابية للحراش تحت حراسة أمنية مشددة.ليتم الاستماع من طرف قاضي التحقيق لأقوال أويحيى فيما يتعلق بمجمع “سوفاك” لتركيب السيارات.

ويتواجد أويحيى منذ يوم الأربعاء بالمؤسسة العقابية في الحراش بعد إصدار القاضي المحقق بالمحكمة العليا أمرا بإيداعه السجن المؤقت بعد توجيه اتهامات الفساد له.

وضع كريم جودي تحت الرقابة القضائية

أمر قاضي التحقيق بوضع وزير المالية الأسبق كريم جودي تحت الرقابة القضائية بعد الاستماع إليه في قضايا فساد، حيث غادر بعد ذلك المحكمة العليا بعد الإستماع إليه من قبل قاضي التحقيق.

عمار تو مستدعي في قضايا علي حداد

أما وزير النقل السابق عمار تو فمثل أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العليا للحقيق معه في قضايا رجل الأعمال علي حداد، حيث يعد استكمالا لإجراءات التحقيق في قضية حداد بعدما تلقت النيابة العامة للمحكمة العليا منذ أسبوعين من النائب العام لدى مجلس قضاء العاصمة ملف الإجراءات المتبعة ضد مجموعة من أعضاء الحكومة السابقين بسبب أفعال يعاقب عليها القانون تتعلق بإبرام صفقات وعقود مخالفة للتنظيم والتشريع المعمول به.

وتتضمن القائمة التي أعلنت عنها النيابة العامة لمجلس قضاء العاصمة كل من الوزير الأول الأسبق، عبد المالك سلال، الوزير الأول السابق، أحمد أويحيى، وزير النقل السابق عبد الغني زعلان، وزير النقل الأسبق عمار تو، وزير النقل الأسبق طلعي بوجمعة، وزير المالية الأسبق كريم جودي، ووزير التجارة الأسبق عمارة بن يونس، وزير الفلاحة السابق، عبد القادر بوعزقي، وزير النقل السابق عمار غول، وزير الصناعة الأسبق، عبد السلام بوشواب، والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ، والي ولاية البيض خنفار محمد جمال.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك