منح رخص إستثنائية للمستوردين غير الحاصلين على شهادة شروط و كيفيات ممارسة الإستيراد

تم على مستوى وزارة التجارة تنصيب لجنة خاصة بتقديم رخص إستثنائية للمتعاملين الإقتصاديين غير حاصلين بعد على شهادة
إحترام الشروط و الكيفيات المطلوبة لممارسة نشاط إستيراد المواد الأولية و المنتوجات و البضائع الموجهة لإعادة البيع على حالتها, حسبما افاد بيه بيان للوزارة.
و أوضحت الوزارة أن هاته اللجنة تشتغل “على مدار الساعة لتقديم رخصة إستثنائية” في صالح المتعاملين الإقتصاديين الراغبين في الحصول أو تجديد شهادة إحترام الشروط و الكيفيات المطلوبة لممارسة نشاط إستيراد المواد الأولية و المنتوجات و البضائع الموجهة لإعادة البيع على حالتها وفقا للشروط والكيفيات المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي رقم 21-94 المؤرخ في 09 مارس 2021 المعدل و المتمم للمرسوم التنفيذي رقم 05-458 المؤرخ في 30 نوفمبر 2005.
و أضاف نفس المصدر أن الامر يتعلق “بالمتعاملين الإقتصاديين الذين تعذر عليهم الحصول على الشهادة في الآجال المحددة وتم وصول بضائعهم أو تمت عملية التوطين البنكي وفق الإجراءات السابقة”.
و أكدت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي “تجنبا لأي تذبذب في عمليات تموين السوق بمختلف المواد ولتسهيل عمليات ولوج السلع عبر مختلف المعابر الحدودية والموانئ وجمركة البضائع لأصحاب هذه الحالات في انتظار تسوية وضعيتهم وفق المذكور”.
و في هذا الإطار, دعت الوزارة هؤلاء المتعاملين الى التقرب من المديرية العامة للرقابة وقمع الغش التي تمت على مستواها انشاء اللجنة الخاصة بالرخص الاستثنائية.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك