نحو تشكيل فريق عمل جزائري _تونسي لتعزيز التعاون الصحي بين البلدين

استقبل البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة صبيحة اليوم، الاثنين بمقر الوزارة، سعادة سفير الجمهورية التونسية ، السيد رمضان الفايظ حسب ما أفاد به بيان لوزارة الصحة .

وأوضح البيان أن هذا اللقاء يندرج في سياق زيارة مجاملة أعرب من خلالها سعادة سفير جمهورية تونس الشقيقة على امتنانه بالاستقبال الحار الذي حظي به، كما أشاد بالعلاقة الأخوية و التاريخية الطويلة التي تربط البلدين مبرزا الدور الذي لعبته الجزائر في مساعدة بلاده خاصة خلال فترة الأزمة الصحية التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

حيث ثمن وزير الصحة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين على اعلى مستوى والتي دعا إلى توسيعها و تعزيزها الى مجالات أخرى بما تخدم مصلحة البلدين .كما استعرض البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد الوضعية الخاصة بالحالة الوبائية لفيروس كوفيد- 19في الجزائر، مسلّطا الضوء على حملة التلقيح ضد كوفيد-19 و التي سخرت لها كل الفضاءات لإنجاحها ومنه التمكن من تلقيح أكبر عدد من المواطنين ببلوغ نسبة 70 بالمائة من مجموع السكان، مضيفا أن التلقيح يبقى الحل الوحيد للتصدي لهذا الوباء.

ومن جهته ، نوه سعادة السفير بالسياسة المنتهجة من قبل الحكومة الجزائرية في مجال مكافحة وتسيير جائحة كوفيد-19 و التي مكّنت من السيطرة على الوضع في ظل النتائج المستقرة للوضعية الوبائية. و بالمناسبة اقترح سعادة السفير توسيع و تطوير العلاقات من خلال تنظيم لقاءات عبر تقنية التحاضر المرئي لتبادل الخبرات في مجال مكافحة فيروس كوفيد19.

في الأخير اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك بهدف دراسة سبل و مجالات تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك