نسيم ضيافات : 70 بالمئة من التمويلات ستوجه للقطاع الفلاحي و الصناعات الغذائية والتحويلية

أكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، يوم الثلاثاء بالجزائر، أن 70 بالمئة من التمويلات ستوجه لدعم المؤسسات المصغرة الناشطة في المجال الفلاحي و الصناعات الغذائية و التحويلية.

و أوضح الوزير، على هامش لقاء حول الاستثمار الفلاحي، أن قطاعه “سيرافق و يدعم المؤسسات المصغرة التي تنشط في القطاع الفلاحي و الصناعات الغذائية و التحويلية”، مؤكدا أن “70 بالمئة من التمويلات المالية ستوجه لهم”. واضاف الوزير بأن دور المؤسسات المصغرة يكمن في خلق القيمة المضافة و التماشي مع متطلبات و خصائص كل منطقة من ولايات الوطن من أجل تطوير كل الشعب سواء فلاحية كانت أم صناعية.

وتابع الوزير بأن دائرته الوزارية تعمل بالتعاون مع مختلف القطاعات الاخرى من اجل خلق الاستثمار في شتى الميادين و الشعب، بغية تنويع مصادر الاقتصاد الوطني، كما ابرز دور تكثيف التعاونيات في المؤسسات المصغرة كون هذه الأخيرة تساهم في دفع عجلة الاستثمار و بالتالي خلق الثروة و مناصب الشغل للشباب و حاملي المشاريع.

وذكر الوزير أن إنشاء المؤسسات مستقبلا سيرتكز على خصائص و احتياجات كل منطقة من ولايات الوطن خاصة مناطق الظل مع الاستثمار في كل القطاعات و الشعب الخلاقة للثروة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك